فى الوقت الذى تسيطر فيه قضية طلاق نجما السينما العالمية براد بيت وأنجلينا جولى على وسائل الإعلام العالمية، نستعرض بعض الحالات المشابهة فى الانفصال بحياة مشاهير الرياضة العالمية، حيث أقام عدد من نجوم الرياضة بكافة أنواعها علاقات عاطفية بُنيت على قصة حب استمرت طويلاً ، وليس بالضرورة ان تكون بين بعضهما البعض ولكن امتدت إلى الارتباط بمشاهير بعيداً عن المجال الرياضى، وهذه القصص بين هؤلاء أخذت حيزاً كبيراً على صدر صفحات وسائل الإعلام فى أوروبا بعد عمق العلاقة الرومانسية بينهما ، وفجأة وبعد مدة زمنية نجد أن هذة القصة قد انتهت بالانفصال وباتت حديث العالم.. ويعد أبرزها كالتالى:
رونالدو & أيرينا شايك
كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبى كرة القدم خلال الوقت الحالى ونجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالى ، وقع فى غرام إيرينا شايك عارضة الأزياء الروسية فى عام 2010 وظلوا فى علاقة إستمرت 5 أعوام ثم انفصل بشكل مفاجىء وأعلنت "شايك" أنها إكتشفت خيانة الدون لها خلال ارتباطه بها .
كريس إيفرت & جيمى كونورز
إيفرت وكونورز كان أحد أبرز نجوم التنس فى حقبة السبيعينات والثمانينيات قصة حبهما كانت حديث هذا المجال الرياضى فى هذا الوقت وكان يطلق عليهما الزوج الأمريكى ، وأعلنوا زفافهما فى عام 1974 لكن إنتهت علاقتهما التى كانت تتسم بالإخلاص مما أصاب المشجعين بخيبة أمل كبيرة.
ليتون هيويت & كيم كليسترز
كان الأسترالى هيويت وكليسترز من لاعبى التنس الرائدين فى عام 2000 علاقتهما كانت تُسرد تفاصيلها بدقة بعد إكتشافها وإزدهرت حتى عُرف الأول بـ "هيويت كيم" وبعد رحلة على متن قارب إسترالينى فى ميناء سيدنى 2004 إختلف الثنائى على التخطيط للزفاف وكان هذا السبب الرئيسى فى إفساد علاقتهما .
شاربوافا & ساشا فوياسيتش
علاقة ماريا شارابوفا مع لاعب كرة السلة السلوفينى شاسا فوياسيتش فى عام 2009 كانت حديث جماهير التنس العاشقة لنجمة اللعبة ودخل فوياسيتش فى موضع حسد كبير بعد إرتباطه بـ "شارابوفا" وأعلنوا خطوبتهما فى عام 2011 وبعد عامين تعرضت نجم تنس لإصابات عديدة خلال تواجدها مع شاسا الذى كان يعد أحد أبرز نجوم لوس انجلوس ليكرز الأمريكى لسلة المحترفين وإرتباطات كل منهما الدولية تسبب فى إنقسامهما ثم دخلت "ماريا" فى علاقة مع ديميتروف قبل أن تنتهى لكبر سن الأخير.
رورى ماكلروى & كارولين فوزنياكى
إنفصل نجم الجولف العالمي روري ماكلروي عن صديقته كارولين فوزنياكي نجمة التنس العالمية قبل أيام قليلة من زفافهما بعد علاقة إستمرت من 2011 حتى 2014 ، وذلك بعدما أدرك ماكلورى أنه ليس مستعد لمتطلبات الجواز وهذا أمر نابع منه .
أدم سكوت & انا إيفانوفيتش
كانت إيفانوفيتش واحدة من أفضل اللاعبين فى كرة التنس عام 2008 بعد أن فازت ببطولة فرنسا المفتوحة ..كان لها علاقة مع "سكوت" لاعب الجولف الإسترالى فى 2009 وجوده بجوار "أنا" ساعدها على تحقيق نتائج إيجابية لكن بالعكس معه حيث هبط فى التصنيف خارج أفضل 50 لاعباً ولهذا انفصلا بسبب تأثير حياتهم الزوجية على مشوارهم الرياضى .
شين وارن & إليزابيث هيرلى
وارن واحد من أعظم لاعبى الكريكيت وبعد اعتزاله دخل فى علاقة رومانسية مع الممثلة البريطانية إليزابيث هيرلى، ولشهرة الثنائى باعتبار "شين" لاعب كريكيت أسطورى والثانية فى الفن البريطانى كانت أخبارهم تنشر بانتظام على صدر الصحف العالمية وتم إكتشاف علاقتهما ولهذا قررت هيرلى قطع العلاقة فيما بينهما فى 2013 ، وترددت أنباء أن السبب فى هذا عدم قدرة وران على الزواج.
سيرجيو جارسيا & مارتينا هينجيز
السويسرية هينجيز صاحبة 4 بطولات فى تنس السيدات أواخر التسعينيات وأوائل القرن الـ 21 ودخلت فى علاقة عاطفية مع لاعب الجولف الأسبانى سيرجيو جارسيا فى عام 2002 وفشلت بعد عام واحد بسبب دوامة الحياة المهنية .
محمد أزهار الدين & سانجيتا بيجلانى
كان محمد أزهار الدين واحد من لاعبى الكريكيت الأكثر شعبية فى الهند خلال حقبة التسيعينيات وطلاقه من زوجته الأولى "نورين" فى 1996 ودخل فى علاقة عاطفية أخرى مع سانجيتا بيجلانى وبعد تورط الأول فى نتائج التلاعب بالمباريات حظرت وسائل الإعلام الهندية نشر أية أخبار عنه ثم فقد شعبيته بين جمهوره وانفصل عن "بيجلانى" بعد 14 عاماً وذلك فى 2010 .
آنا كورنيكوفا & سيرجي فيدوروف
كانت آنا كورنيكوفا واحدة من لاعبات التنس الأكثر شعبية في العالم عام 2000 وذلك بفضل جمالها أكثر من المهارات الرياضية التى تملكها، لهذا أقامت علاقة عاطفية مع سيرجى فيدوروف الذي كان واحدا من أفضل لاعبي هوكي الجليد في العالم تزوجا فى 2001 طلقها الأخير بعد عامين .