قالت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إن تدشين إدارة الأزمات السياحية تعد أحد الجهود الرامية نحو تنشيط السياحة المصرية، موضحة أن الاستعانة بشركات سياحة عالمية يساهم فى وضع استراتيجيات كاملة لمعالجة أى قصور فى قطاع السياحة .
وأكدت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ضرورة أن تهتم إدارة الأزمات السياحية بكيفية تعامل المواطن المصرى مع السائح، باعتبارها أهم العوامل التى تشجع السائح الأجنبى على العودة إلى مصر، لافتة إلى ضرورة أن يكون هناك برنامج شامل لكل المصريين الذين يتعاملون مع قطاع السياحة بكيفية التعامل مع السائح الأجنبى .
ولفتت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن الاستعانة بشركات أجنبية فى تطوير النشاط السياحى يساهم فى الاستفادة من التجربة فى تنشيط المجال السياحى بمصر .
جدير بالذكر أن وزير السياحة يحيى راشد، افتتح أعمال البرنامج التدريبى لمنظمة السياحة العالمية بعنوان "إدارة الأزمات السياحية"، والذى أقيم بأحد فنادق القاهرة، بحضور كل من عمرو عبد الغفار المدير الإقليمى لمنظمة السياحة العالمية، ومساعد الأمين العام للمنظمة جيرمان بورس German Porras خبير منظمة السياحة العالمية فى إدارة الأزمات .