وزير الدفاع الفرنسي: دور مصر رئيسي في المنطقة باعتبارها الدولة الكبرى.. فيديو

أكد وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، أن زيارته لمصر تعد السابعة له، لافتا إلى أنه في كل زيارة يشعر بزيادة الثقة بين الدولتين، خاصة الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي أولاند.

أوضح «لودريان» خلال حواره مع التليفزيون المصري، أن علاقات الشراكة بين مصر وفرانسا جيدة واستمرار تعزيز التعاون الثنائي، موضحا أن مصر أول دولة تحصل على الرفال بعدها الهند.

وأشار وزير الدفاع الفرنسي، إلى أن مصر أحسنت الاختيار التكنولوجي والأمني من خلال شراء «الرفال» لكونها أفضل مقاتلة في العالم، مشيرا إلى أن دور مصر رئيسي بالمنطقة باعتبارها الدولة الكبرى، وهي تتمتع بالأمن ولها التاريخ الأكبر في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أنه واجب مصر أن تدعم الأمن بالمنطقة خاصة في ليبيا وسوريا، منوها إلى أن الهدف المصري والفرنسي متقارب ومشترك هو محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي في إطار التحالف الدولي.

وأوضح أن فرنسا تأمل في محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي الذي يهدد وحدة الأراضي اللبية والسورية، مضيفا أن مصر وفرنسا تتعاون في محاربة الإرهاب من خلال تبادل المعلومات والتعاون المخابراتي.

ونوه إلى بدء أعمال اللجنة العليا للدفاع المشترك خلال العام القادم، موضحا أن وزير الأركان الفرنسي سيزور مصر خلال أسابيع من أجل التعاون والتنويع في المجال العسكري.

ووجه وزير الدفاع الفرنسي رسالة في نهاية الحوار وهي: «التعاون بين الدولتين مصر وفرنسا خاصة ان الأهداف والتحديات مشتركة، والثقة تتعمق بين الدولتين وهذا شيء إيجابي للمستقبل».

أضف تعليق