لم يكمل عامه الثالث والعشرون ولكنه أصبح محملاً بخبرات حياتية اكتسب البعض جزء ضئيل منها بعد أن تجاوزوا سن السبعين، فقرر أن يبدأ حياته مبكراً ولم يضع خياراً أخر أمامه سوى النجاح، ولم ينتظر الى أن تكتمل عظامه ويصبح شاباً يافعاً ولكنه بدأ فى سن مبكر فى الخروج الى سوق العمل الى جانب الدراسة، ليرى الحياة من منظور أخر، ويبدأ يعتاد على الصعوبات التى ستواجهه حتماً فى تحقيق حلمه.
ومنذ أن أتم 13 عاماً قرر أن يستقل مادياً فبدأ العمل كعامل فى إحدى المخازن وظل يواجه أزمات الحياة وتدرج فى عدة وظائف مختلفة ليحافظ على استقلاله المادى، حتى أصبح خبير تسويقى فى إحدى المؤسسات الإعلامية الكبرى بمصر.
وقال عمرو المهندس لـ"اليوم السابع" إنه يحاول مساعدة الشباب فى تحقيق أحلامهم وكيف يصبحون شخصيات ناجحة من خلال بعض المحاضرات التى يليقها فى الجامعات، وأنه تلقى تلك الدعوات بعد نجاح ايفنت " اكتب حلمك وهقولك تحققه إزاى" على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، فبدأ فى إلقاء بعض المحاضرات للشباب حول طريق الوصول الى الشخصية الناجحة فى خطوات معينة.
وأضاف أنه يعمل حالياً على مشروع إعداد 10 ألاف شخصية ناجحة، وهو عبارة عن تدريب الشباب على طرق النجاح من خلال خطوات محددة على حسب شخصية كل شاب، وذلك خلال محاضرة مدتها ساعتين، مؤكداً أنه بالفعل بدأ فى هذا المشروع وحضر تلك المحاضرات والندوات 600 شاب.
وأوضح أنه يعتمد فى خطواته على معرفة احتياجات الشاب وحلمه، والطريقة المناسبة لتحقيق ذلك الحلم، وكيف يواجه الظروف التى تعيقه من تحقيقه، وإمداده ببعض المواقع الإلكترونية التى تساعده على تنمية مهاراته، حتى يصبح فى النهاية شخصية ناجحة ويستطيع استكمال خطة حياته.
وعن حلم مصطفى المهندس، أكد أنه يحلم بأن يكون صاحب أكبر شركة دعايا واعلان وتسويق حول العالم، مؤكداً أنه رغم دراسته للهندسة إلا أنه لا يرغب فى العمل كمهندس، ولكنه استفاد من دراسته بالهندسة بمجموعة من المهارات التى لن يجدها فى دراسة أخرى.
وعن المراحل السبعة للنجاح التى يعتمدها "المهندس" مع الشباب فى تدريبهم ليصبحوا شخصية ناجحة، جاءت بسيطة وهى:
1- إزاى تعرف إمكانياتك
2- إزاى تعرف حلمك
3- إزاى تحقق حلمك
4- إزاى تهزم اليأس
5- إزاى تلاقى وظيفة أو منحة داخل وخارج مصر
6- أهمية التسويق فى حياتك اليومية
7- قواعد النجاح العشرة وهى : الرؤية، الاستراتيجية، الرغبة، الواقع، المرونة، المغامرة، البيئة، الناجحة، الفعل، الاولويات، وطبيعة الشخص ذاته .