أعلن إقليم جنوب الصعيد الثقافي عن بدء التقديم للمسابقة البحثية المركزية لثقافة المرأة لعام 2016/ 2017، بعنوان (العولمة وهوية المرأة المصرية - إشكاليه ثقافية)، تحت رعاية رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور سيد خطاب ورئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي الباحث سعد فاروق.

صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بإقليم جنوب الصعيد محمد عبده جامع، اليوم /الأحد/، موضحا أن المسابقة تشترط أن يكون المتسابق مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 18 سنة من بداية الإعلان عن المسابقة وألا يزيد عن 40 سنة، كما لا يحق للمتسابق أن يتقدم بأكثر من بحث، وألا يكون حاصلا على درجه علمية (ماجستير أو دكتوراه)، وألا يكون المتسابق قد فاز بأية جائزة من جوائز العامين السابقين التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة (2014/ 2015) و(2015/ 2016)، وألا يكون قد فاز عن البحث المقدم إلى المسابقة بأية جائزة من أي جهة.

وتابع "يشترط أيضا ألا يكتب المتسابق اسمه أو أية بيانات شخصية على الصفحات الداخلية للعمل المقدم إلى المسابقة. ويراجع المتسابق العمل المتقدم به نحويا ولغويا وإملائيا، كما لا يحق للمتسابق المطالبة باسترداد الأعمال المقدمة إلى المسابقة سواء فاز أم لم يفز، وأن يكون البحث موثقا بالمراجع، وأن يكون ذا إطار منهجي واضح ومتضمنا تحديثا للمعلومات، وأن يتضمن تعزيزا لحقوق المرأة، وأن يشتمل البحث على أفكار وتطبيقات عملية، وأن يتراوح بين 6000- 8000 كلمة"، مشيرا إلى أن الأبحاث الفائزة ملك للهيئة العامة لقصور الثقافة ولها الحق في طباعتها.

وأوضح أنه على المتسابق أن يتقدم بثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر مع نسخة على اسطوانة مضغوطة "سي دي" - حيث ستستبعد الأعمال المكتوبة بخط اليد - إلى مقار الفرع الثقافية القريبة من مكان إقامته أو عمله أو إلى مقر الإدارة العامة لثقافة المرأة.

وأضاف أن المتسابق سيوقع على إقرار بأنه لم يسبق له التقدم بالعمل إلى أية مسابقة أخرى، وأنه لم يتعاقد عليه مع أية جهة للنشر وأنه يتحمل التبعات الأدبية والقانونية إذا ثبت أن العمل مأخوذ عن الغير، ويوقع على هذا الإقرار أمام الموظف المسئول بالفرع الثقافي أو بالإدارة المختصة، ويقدم المتسابق سيرة ذاتية تتضمن تاريخ ميلاده - بياناته الشخصية - أعماله المنشورة موثقه بذكر مكان وتاريخ النشر، والجوائز التى حصل عليها. كما يقدم المتسابق صورة شخصيه حديثة وصورة بطاقة رقم قومي على الوجهين سارية مع ضرورة إحضار الأصل للاطلاع.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام إن الإقليم يستمر في تلقي الأعمال حتى 31 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الجوائز في احتفالية تقام بإحدى بالمواقع الثقافية خلال عام 2017، وهي عبارة عن جوائز مالية وشهادة تقدير: الجائزة الأولى 2500 جنيه، والثانية 2000 جنيه، والثالثة 1750 جنيها، والرابعة 1500 جنيه، والخامسة 1250 جنيها.