يزور وفد من المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، بالتعاون مع وزارة الزراعة، وكلية الزراعة بجامعة القاهرة، محافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، بهدف التواجد بين المزارعات، للتعرف على الأساليب التى يقمنّ باتباعها من أجل جنى القطن طويل التيلة، وإمدادهنّ بالمعلومات الصحيحة حول سبل جنى القطن بهدف تحسين الناتج.
ويأتى ذلك سعياً من المجلس القومى للمرأة، لدعم الاقتصاد الزراعى المصرى، وخاصة فى مجال زراعة وحصاد القطن طويل التيلة، وتزامناً مع حصاده .
ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة، إبلاغ المزارعات ضمن الحملة القومية أن من ستلتزم بالتوصيات الفنية الخاصة ببمعهد بحوث القطن، وستحقق أعلى إنتاجية للفدان ستحصل على مكافأة وحافز بداية من الموسم القادم، وسوف يتم تكريم المزارعات المتميزات من قِبل المجلس القومى للمرأة.
وستضم الزيارة وفداً يتكون من المجلس القومى للمرأة، ومرشدين زراعيين من وزارة الزراعة، إلى جانب مجموعة من الرائدات الريفيات التى سبق وأن قام المجلس بتدريبهنّ على جنى القطن بأسلوب علمى .
تجدر الإشارة إلى أن المجلس القومى للمرأة، سبق وأن عقد تدريباً استهدف تدريب الرائدات الريفيات على طريقة حصاد احترافية لمحصول القطن طويل التيلة، وذلك من خلال برامج مطورة لأفضل طرق الزراعة والجنى لمحصول القطن، مع فصل الشوائب والحفاظ على نقاء لوزات القطن، التى تمثل القيمة المرتفعه لحلج و غزل من نمر رفيعة من طويل التيلة، مثل قطن جيزة 86 عالى النقاوة و ذو القيمة العالمية المطلوبة لرفع الصادرات من الغزل والمنسوجات، والتوعية بالأخطاء التى يجب تفاديها فى مرحلتى الزراعه والحصاد، ومن ثم يقمن بنقل التدريب إلى النساء الريفيات العاملات فى هذا المجال، حتى يقمن بجنى القطن على أساس علمى، فترتفع جودة المنتج، ومن ثم ترتفع قيمة الأجور التى تدفع للأيدى الماهرة.
وسوف يقوم المجلس القومى للمرأة، بعقد زيارات ميدانية مماثلة لما سوف يتم فى محافظة كفر الشيخ، وذلك فى محافظات الشرقية والغربية والدقهلية.