يستهل فريق الهلال حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الرائد غدا /الاثنين/ بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة في أولى مباريات دور الـ 16 للبطولة.

ويدخل الرائد اللقاء بعد فوزه على الفيحاء بهدفين دون رد في دور الـ 32 ، فيما تأهل الهلال مباشرة لهذا الدور بصفته حاملا للقب.

وتستكمل لقاءات هذا الدور بعد غد بثلاث مواجهات، حيث يواجه الأهلي نظيره الفيصلي على مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، والوطني يلتقي النصر على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية بتبوك، والشباب مع نجران على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

من ناحية أخرى .. أعلن رئيس مركز التحكيم الرياضي السعودي، محمد الضبعان، أن المركز سيبدأ أعماله مطلع نوفمبر القادم مبينا أنه تم الانتهاء من اللوائح والأنظمة الخاصة بآلية العمل والتي عكف عليها مختصون وخبراء منذ اعتماد اللجنة التأسيسية من الأمير عبد الله بن مساعد بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس المركز اليوم /الأحد/ بقاعة المؤتمرات بالهيئة العامة للرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، حيث تحدث الضبعان في بداية المؤتمر عن قائمة المحكمين السعوديين، مشيرا إلى أن عدد المحكمين المعتمدين في المركز يبلغ 19 محكما، منهم 8 سعوديين، و11 محكما دوليا تم اختيارهم من محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس).

وأضاف أنه سيتم الكشف عن الأسماء في وقت لاحق بعد انتهاء توقيعهم على قواعد السلوك المهني للمحكمين التي تم الانتهاء من إعدادها.

يذكر أن قرار الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بإنشاء المركز ليكون أعلى سلطة رياضية لفض المنازعات.