يومان حزينان للمحترفين المصريين.. هزائم ثقيلة بالجملة وغيابات وإصابات وإهدار أهداف وشماريخ وطرد .. فيديو

كهربا وعبد الشافي يفقدان نقطتين بالتعادل سويا.. وكهربا يفشل في التسجيل

النني خارج قائمة أرسنال لأول مرة في فوزه على تشيلسي

صلاح يظهر بمستوى متواضع ويهدر فرصة محققة في هزيمة ثقيلة لروما

شهدت مباريات يومي السبت والأحد للمحترفين المصريين أخبارا سيئة وسوء حظ كبير للمحترفين ، حيث غاب عدد كبير منهم عن المشاركة مع فريقه ، وخرج بعضهم تماما من قائمة الفريق ، فيما اكتفى البعض الاخر بالجلوس احتياطيا

كما شهدت مباريات المحترفين المصريين هزائم ثقيلة لفرقهم ، كما فشلوا في تسجيل أي هدف وأهدروا عدة فرص ، وغاب لاعبان بسبب الاصابة وهما احمد حسن كوكا وعمرو بركات ، وتعرض لاعب للطرد وهو احمد المحمدي.

كهربا وعبد الشافي يفقدان نقطتين بالتعادل سويا .. وكهربا يفشل في التسجيل

تعادل فريق اتحاد جدة مع غريمه التقليدي أهلي جدة بهدف لكل منهما في ديربي مدينة جدة ضمن المرحلة الرابعة للدوري السعودي الممتاز.

وشارك المهاجم المصري محمود كهربا ضمن التشكيلة الأساسية لفريق اتحاد جدة ، وعلى الجانب الآخر شارك الظهير المصري محمد عبد الشافي ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه أهلي جدة.

وقدم الثنائي أداء جيدا طوال شوطي المباراة، خاصة محمود كهربا الذي أظهر مهارات رائعة وشكل خطورة كبيرة على مرمى الأهلي في أكثر من هجمة.

وكاد كهربا أن يسجل هدفا رائعا في الدقيقة 25 من الشوط الأول بعدما وصلته كرة عرضية أرضية من جهة اليمين ليستقبلها ويسددها بقدمة اليمنى مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.

على الجانب الآخر أنقذ عبد الشافي فريقه أهلي جدة من فرصة خطيرة في الدقيقة 33 بعدما تداخل مع مهاجم الاتحاد القادم من ناحية اليمين ليخرج الكرة الى ركلة ركنية

وتقدم فريق أهلي جدة بهدف دون مقابل جاء عن طريق مدافع الاتحاد في مرماه عن طريق الخطأ بطريقة غريبة في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من الأهلي من جهة اليمين حولها بدر النخلي مدافع الاتحاد بقدمه عن طريق الخطأ بطريقة غريبة ليسجل هدفا عالميا في مرماه.

وبعد الهدف بأربع دقائق نجح فهد المولد في تسجيل هدف التعادل للاتحاد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى ياسر المسيليم حارس مرمى الأهلي.

التعادل رفع رصيد الاتحاد الى 10 نقاط في صدارة الدوري السعودي، فيما ارتفع رصيد الاهلي الى 7 نقاط في المركز الخامس.

تريزيجيه يفشل في التسجيل في خسارة ثقيلة لموسكرون من بروج وسط الشماريخ

خسر فريق موسكرون على أرضه ووسط جماهيره أمام فريق كلوب بروج بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة الثامنة للدوري البلجيكي الممتاز.

وشارك صانع الالعاب المصري الشاب محمود حسن تريزيجيه ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه موسكرون للمباراة الثالثة على التوالي ، وخاض اللقاء كاملا، وقدم أداء جيدا.

وأتيحت لتريزيجيه فرصة لتسجيل هدف في منتصف الشوط الثاني بضربة رأس رائعة تصدى لها حارس مرمى كلوب بروج ببراعة منقذا مرماه من هدف محقق.

وسجل جوزيه إيزيكويردو هدف التقدم لبروج في الدقيقة 19 من الشوط الأول، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لبروج في الدقيقة 54 ، قبل أن يسجل جيلي فوسين الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وتوقفت المباراة خمس دقائق في الشوط الأول بسبب اشعال الجماهير للشماريخ.

هزيمة موسكرون جمدت رصيده عند ست نقاط في المركز الرابع عشر، فيما ارتفع رصيد بروج الى 13 نقطة ليتقدم للمركز الرابع.

يذكر أن تريزيجيه سجل هدفين لموسكرون في أخر مباراتين بواقع هدف في كل مباراة.

وردة يفشل في التسجيل لأول مرة .. واستبداله لتراجع مستواه

تعادل فريق بانياتوليكوس مع فريق باناثينايكوس بدون أهداف مساء السبت ضمن مباريات المرحلة الثالثة للدوري اليوناني الممتاز

وشارك عمرو وردة مع فريقه بانياتوليكوس ولكنه لم يظهر بمستواه المعهود وفشل في تسجيل أي هدف لأول مرة هذا الموسم ، مما جعل المدرب يقوم باستبداله في منتصف الشوط الثاني

غزال احتياطيا في فوز ناسيونال ماديرا

حقق ناسيونال ماديرا فوزا كبيرا على فريق فيريرينسي بثلاثة أهداف دون مقابل مساء السبت ضمن مباريات المرحلة السادسة للدوري البرتغالي الممتاز

وجلس علي غزال على مقاعد بدلاء فريقه ناسيونال للمرة الأولى هذا الموسم بعدما كان قد شارك أساسيا في كل المباريات باستثناء مباراة واحدة للايقاف ، وشارك غزال بديلا في الشوط الثاني

ستوك سيتي يفقد نقطتين ثمينتين بهدف درامي .. ورمضان صبحي خارج القائمة

فقد فريق ستوك سيتي نقطتين ثمينتين بتعادله على ملعبه ووسط جماهيره أمام فريق وست بروميتش ألبيون بهدف لكل فريق عصر اليوم السبت ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الانجليزي الممتاز

وكان ستوك سيتي متقدما بهدف دون مقابل حتى الدقيقة 92 قبل أن ينجح وست بروميتش في تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الاخيرة.

وخرج النجم المصري الشاب رمضان صبحي من قائمة فريقه ستوك سيتي في مباراة اليوم، ولم يتواجد في التشكيلتين سواء الأساسية أو الاحتياطية .

وجاء خروج رمضان من قائمة فريقه مفاجأة كبيرة بعد تألقه في المباراة السابقة أمام هال سيتي في كأس رابطة المحترفين الانجليزية وحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتقدم ستوك سيتي بهدف سجله جو ألان في الدقيقة 73 ، ونجح وست بروميتش في تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 92 عن طريق ضربة رأس سجلها جوزيه سالومون روندون.

التعادل رفع رصيد ستوك سيتي الى نقطتين فقط من 6 مباريات من 4 هزائم وتعادلين في المركز التاسع عشر وقبل الاخير ، فيما ارتفع رصيد وست بروميتش الى 8 نقاط في المركز التاسع.

هال سيتي يسقط بخماسية أمام ليفربول بعد طرد أحمد المحمدي

تلقى الظهير المصري الدولي أحمد المحمدي بطاقة حمراء مباشرة مع فريقه هال سيتي في مباراته أمام ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز والتي انتهت بفوز كبير لليفربول بخمسة أهداف مقابل هدف.

وشارك المحمدي ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه ، وتلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 28 من الشوط الأول ، بعدما منع الكرة من دخول المرمى من تسديدة قوية وهو على خط المرمى ليمنع الكرة بيده ويشهر له الحكم بطاقة حمراء مباشرة ليتعرض للطرد ويكمل هال سيتي اللقاء بعشرة لاعبين فقط طوال 60 دقيقة كاملة.

وسجل أدم لالانا الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 17 ، وأضاف جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 30 من ركلة جزاء احتسبت ضد المحمدي واحرز الهدف الثالث السنغالي سيدو ماني في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني سجل ليفربول هدفين أخرين عن طريق فيليب كوتينيو وجيمس ميلنر من ركلة جزاء اخرى في الدقيقتين 52 و71 ، فيما سجل ديفيد ميلر هدف الشرف لهال سيتي في الدقيقة 50.

فوز ليفربول رفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الثالث ، فيما تجمد رصيد هال سيتي عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر.

النني خارج قائمة أرسنال لأول مرة في فوزه على تشيلسي

حقق فريق آرسنال فوزا كبيرا على ضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف دون مقابل مساء اليوم في دربي العاصمة لندن ضمن مباريات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب لاعب الوسط المصري الدولي محمد النني عن المشاركة مع آرسنال في المباراة سواء عن التشكيلة الاساسية أو الاحتياطية للفريق.

وسجَّل النجم التشيلي الكسيس سانشيز هدف التقدم للجانرز في الدقيقة 11 بعدما استغل خطأ من جاري كاهيل لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة داخل الشباك.

ثم أضاف ثيو والكوت الهدف الثاني في الدقيقة 14 بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من بيريلين من جهة اليمين حولها داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق أكمل النجم الألماني مسعود اوزيل ثلاثية الأرسنال بعدما تلقى كرة عرضية عالية من ألكسيس سانشير من جهة اليمين قابلها على الطاير بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

وفي الشوط الثاني حاول تشيلسي تعديل النتيجة ولكنه فشل في ذلك نتيجة تألق حارس مرماه السابق وحارس أرسنال الحالي بيتر تشيك.

ويعد هذا الفوز هو الأول لآرسنال على تشيلسي في الدوري منذ خمس سنوات كاملة حيث كان أخر فوز للجانرز في دربي لندن بتاريخ 29 اكتوبر 2011.

ومنذ ذلك التاريخ فشل آرسنال في الفوز على تشيلسي طوال 5 سنوات متتالية على مدار 10 مباريات متتالية خسر في 7 منها وتعادل 3 مرات.

عمر جابر حبيس مقاعد البدلاء في فوز بازل على لوزان

حقق فريق بازل الذي يضم اللاعب المصري عمر جابر فوزا ثمينا خارج ملعبه على سانت جالين بثلاثة اهداف مقابل هدف مساء السبت ضمن الجولة التاسعة للدوري السويسري.

وجلس عمر جابر على مقاعد بدلاء فريقه طوال المباراة ولم بشارك في اللقاء

وحقق بازل العلامة الكاملة حيث فاز في كافة المباريات التسعة التي خاضها في الدوي هذا الموسم ليحلق منفردا في صدارة الدوري برصيد ٢٧ نقطة بفارق ١٣ نقطة كاملة عن لوزان اقرب منافسيه.

كوكا خارج قائمة براجا في فوزه على فيتوريا سيتوبال

قاد المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي السابق فريق سبورتنج براجا لتحقيق فوز ثمين على فيتوريا سيتوبال بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري البرتغالي الممتاز.

وحول براجا تأخره في الشوط الأول بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني بفضل التبديلات التي أجراها بيسيرو خلال الشوط الثاني.

وغاب المهاجم المصري الشاب احمد حسن كوكا عن المشاركة في اللقاء بسبب اصابة طفيفة بشد عضلي تعرض لها في تدريبات الفريق.

فوز براجا رفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الثالث بالتساوي مع بورتو ، وبفارق 3 نقاط فقط عن بنفيكا متصدر الترتيب.

صلاح يظهر بمستوى متواضع ويهدر فرصة محققة في هزيمة ثقيلة لروما

لقي فريق روما، هزيمة ثقيلة أمام مضيفه تورينو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ظهر اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الإيطالي الممتاز.

وواصل فريق روما نزيف النقاط في بطولة الدوري، حيث خاض 6 مباريات فاز في 3 منها فقط،وتعادل في مباراة، وخسر مرتين ليفقد 8 نقاط كاملة في أول 6 جولات.

وشارك النجم المصري الدولي محمد صلاح ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه روما في خط الهجوم برفقة البوسني ادين دزيكو والارجنتيني دييجو بيروتي.

وظهر "صلاح" بمستوى متوسط خلال أحداث المباراة ، حيث فرض عليه مدافعو تورينو رقابة لصيقة، كما ظهر الحارس الإنجليزي جو هارت بمستوى مميز مع تورينو.

وأهدر صلاح فرصة لتسجيل هدف لفريقه روما في الدقيقة 74 بعدما أتيحت له فرصة من انفراد بالمرمى من جهة اليمين سددها خارج المرمى على الزاوية القريبة في الشباك من الخارج.

وسجل أندريا بيلوتي هدف التقدم لتورينو بعد مرور 8 دقائق فقط من عمر الشوط الأول.

كما كاد تورينو أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 18 من تصويبة ياجو فالكي لاعب روما السابق والتي اصطدمت بالعارضة وارتدت ليتابعها بيلوتي ليتصدى لها تشيزني حارس مرمى روما وينقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 53 أضاف ياجو فالكي الهدف الثاني لتورينو في مرمى فريقه السابق روما، وبعدها بدقيقتين فقط حصل دييجو بيروتي على ركلة جزاء لروما تصدى لها البديل المخضرم فرانشيسكو توتي ليسجل هدف لفريق العاصمة.

وعاد ياجو فالكي ليسجل هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث لتورينو في الدقيقة 65 ليتقدم تورينو 3-1.

وتلك الهزيمة، توقف رصيد روما عند 10 نقاط في المركز الرابع.

سام مرسي احتياطيا في هزيمة بارنسلي

خسر فريق بارنسلي أمام برايتون عصر السبت ضمن مباريات المرحلة التاسعة لدوري الدرجة الأولى الانجليزي بهدفين دون مقابل

وجلس لاعب الوسط المصري سام مرسي على مقاعد بدلاء فريقه ، واكتفى بالمشاركة 10 دقائق فقط في نهاية المباراة

هزيمة بارنسلي جمدت رصيده عند 15 نقطة ليتراجع للمركز السابع في جدول ترتيب البطولة

بركات يغيب للاصابة والجباس احتياطيا في فوز ليرس

حقق فريق ليرس الذي يضم 3 لاعبين مصريين فوزا كبيرا خارج ملعبه على فريق لوميل بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأحد ضمن الجولة السابعة لدوري الدرجة الثانية البلجيكي.

وشارك صانع الألعاب المصري الشاب احمد سيد مصطفى "زيزو" ضمن التشكيلة الأساسية لفريق ليرس وتم استبداله في منتصف الشوط الثاني ، فيما بدأ دودو الجباس اللقاء على مقاعد البدلاء وشارك بديلا في اخر 5 دقائق فقط، وخرج عمرو بركات من قائمة الفريق بسبب الاصابة

وسجل أهداف ليرس ديلان دي بيلدر (هدفين) ومانويل بينسون

فوز ليرس رفع رصيده الى 15 نقطة ليحلق في صدارة دوري الدرجة الثانية البلجيكي منفردا بفارق 4 نقاط كاملة عن روزلار صاحب المركز الثاني

يذكر أن رئيس نادي ليرس هو رجل الأعمال المصري ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة ، ويتولى احمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق منصب المستشار الفني للنادي ، ويعمل محمد عبد الواحد لاعب وادي دجلة السابق في منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني

أضف تعليق