مع بداية الدراسة تهتم كثيرا من الأمهات بإعطاء أطفالهن الأطعمة التي تساعدهم على زيادة التركيز، وترفع مستوى الطاقة لديهم، لكي يتمكنوا من متابعة مهامهم، والقدرة على فهم موادهم الدراسية.

في هذا الصدد، أوضح دكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، أهمية إعطاء الطفل في الصباح الباكر قطعة من الجبن القريش لاحتوائها على بروتين صحي يساعد الطفل على زيادة التركيز، ويمنحه النشاط والحيوية.

وأكد "مسعود"، في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، على أهمية إعطاء الطفل الخضراوات خاصة "البقدونس، والخيار"، وكذلك طبق الفول والبليلة، كونها يحتويان على الفيتامينات، والمعادن اللازمة لسلامة الطفل.

وحذر " أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث"، من خطورة إعطاء الطفل الأطعمة المقلية مثل "البطاطس، البانية، الفراخ المقرمشة، اللحوم المصنعة مثل الهمبورجر، والسوسيس"، مرجعًا ذلك إلي أن تلك الأطعمة تؤثر سلبيًا على سلامة جهاز المناعة وتجعل الطفل أكثر عرضًا للأمراض خاصة أن المدارس بها عدد كبير من الطلبة والطفل يحتاج إلي مناعة قوية كي يواجه العدوي.

وأشار "مسعود"، إلي الخطأ الشائع بين كثير من الأمهات وهو إعطاء الطفل الشاي مع البسكويت صباحًا كونها وجبة لا تحتاج إلي كثير من الوقت، إلا أنها تصيبه بقلة التركيز وتؤثر سلبًا على ذكائه وتسبب له هشاشة العظام، وكذلك الجبن المصنعة.