ليس فقط لاعبو كرة القدم هم من يتمتعون بالشهرة والاضواء والكاميرات تلاحقهم بل مدربيهم ايضا خاصة وان كان المدربون يتمتعون بجاذبية ووسامه فبالتأكيد يكونوا محط أنظار الجميع في الملعب وفيما يلى نقدم أوسم مدربي كرة القدم على المستوى الدولي.

1-جوزيه مورينيو

من أشهر مدربي كرة القدم في العالم يتمتع بوسامه وغموض في شخصيته جعلته محط انظار كل محبي الكرة ويقال أنه صاحب الانتقاضات والاراء النارية مما جعلوه لديه كثير من الاعداء .

لقب مورينيو بلقب السبيشل ون أو الفريد من نوعه، وذلك لأنه قاد نادي بورتو من بين كبار أندية أوروبا ليفوزوا ب دوري أبطال أوروبا، ثم انتقل إلى نادي تشلسي اللندني وحصل معهم على بطولتين دوري متتاليتين بعد 5٠ سنة بدون بطولات لنادي تشلسي، ويشتهر مورينيو بأسلوبه الساخر في التعامل مع الإعلام وكذلك بتصريحاته الناريه وحروبه الدائمه مع مدربي الفرق الأخرى، فكان يخلق معجبين وأعداء في كل مكان يذهب إليه، ويعتبر من المدربين القلائل الذين لم يمارسوا كرة القدم كلاعبين محترفين إذ كان يعمل مساعد مدرب في فريق برشلونة قبل اتجاهه للتدريب.

2-لويس أنريكي مدرب برشلونة

عام 2011 وقع لويس إنريكي عقدا يمتد لسنتين لتدريب نادي روما الإيطالي براتب يصل إلى 2,8 مليون يورو في الموسم قادما من برشلونة بي. بعد ذلك انتقل لتدريب نادي سلتا فيغو الإسباني في عام 2013-2014 وحقق مركز جيد.

ومع نهاية الموسم تولى زمام التدريب في نادي برشلونة بعد المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينيو في عام 2014-2015 , الموسم الذي شهد فيه تألقا رائعا بإحرازه خمسة بطولات رسمية من بينها الثلاثية التاريخية الثانيه لبرشلونه عقب فوزه ببطوله الدوري و الكأس على حساب أتليتك بلباو و دوري الأبطال أمام يوفنتوس بواقع 3 -1 بالإضافة إلى و كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية 4-5 ، و كأس العالم للأندية خلال عام 2015، حصل أوائل سنة 2016 على جائزة الفيفا كأفضل مدرب لسنة 2015

3-يواخيم لوف

من مواليد 3 فبراير 1960 في شوناو إم شوارزوالد (الغابة السوداء)، هو مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم والذي قادة لتحقيق بطولة كأس العالم الأخيرة في البرازيل 2014 ، ولاعب كرة قدم .

دأ لوف مشواره التدريبي كمدرب لفئة الشباب بنادي فينترتور وهو لا يزال لاعب كرة قدم حينها. وفى موسم 1994-1995 كان يدرب نادي فرانينفولد.

وصار في موسم 1995-1996 مساعدا لرولف فرينجر مدرب نادي شتوتغارت ونظرا لأن فرينجر قد اتيحت له الفرصة ليصبح مدرب منتخب سويسرا لكرة القدم أصبح بعدها لوف مدرب للنادي بالنيابة عنه ومن ثم أصبح المدرب الأول لنادي شتوتغارت.

ومع ما يسمى بالمثلث السحري المتألف من اللاعبين بالاكوف، جيوفاني ايلبير وفريدي بوبيتش لعب الفريق موسما ناجحا وفاز بالكأس الوطنية للعبة (كأس ألمانيا)

4- أنطونيو كونتي مدرب المنتخب الايطالي

من اكثر المدربين الذين لديهم كاريزما كما جاء باكثر من بطولة

من مواليد 31 يوليو 1969 في ليتشي في إيطاليا، لاعب كرة قدم إيطالي سابق، ومدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم حاليًا بدأ مسيرته الكروية مع نادي ليتشي في عام 1985، وشارك معهم حتى عام 1992

بدأ مسيرته التدريبية في عام 2007 بعدما درب نادي باري، ثم انتقل في موسم 2009-2010 لتدريب نادي أتالانتا لموسمين.

بعدما درب نادي سيينا في موسم واحد 2010–2011، وحط الرحال بعدها في نادي يوفنتوس لثلاث مواسم حقق خلالها 3 بطولات دوري والعديد من البطولات المحلية. يدرب كونتي حاليا منتخب إيطاليا لكرة القدم.