أكد اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية أن مدارس المحافظة البالغ عددها 2134 مدرسة استقبلت مليون و200 ألف طالب وطالبة فى أول أيام العام الدراسى .

وأكد عبد المنعم على ضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية لإبراز مواهب الطلاب وإبراز الذوق الجمالي والحس الفني وتعليم الأخلاقيات الحميدة.

من جانبه أكد مختار شاهين وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن المديرية قامت بتوفير كافة الكتب المدرسية بالمدارس وتم تشكيل لجنة للمرور على المدارس والإدارات وبصفة يومية للتأكد من وصول كافة المقررات الدراسية .

وأوضح أن أكثر من 90% من الكتب المدرسية وصلت المدارس وجارى وصول الكميات المتبقية من مخازن الوزارة وتوفير المناهج على موقع الأنترنت الخاصة بالوزارة والمديرية ومعامل الحاسب الألى بالمدارس .

وأضاف أنه تم عقد اجتماعا بموجهي عموم الإدارات بتوجيهات من طه عجلان وكيل الوزارة لتفعيل القرار الوزاري رقم 202 والخاص بسد عجز المعلمين لتوفير مدرسين في كافة التخصصات .

وقال شاهين انه تم التشديد على ضرورة الانضباط داخل المدارس، ووضع اللوائح الإرشادية داخل المدرسة التي توضح مهام وواجبات وحقوق المدرس وولي الأمر والتلميذ لنجاح العملية التعليمية .

واشار وكيل المديرية انه تم تفعيل بروتوكولات التعاون مع مديرية أمن القليوبية لتوفير التأمين فى محيط المدارس لتوفير المناخ الأمن للطلاب والتنسيق مع مديرية الصحة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب .

وكان اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية يرافقه اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية تفقدا عددا من مدارس مدينة بنها خلال اليوم الأول لبدء العام الدراسى ومنها مدرسة الشيماء الثانوية بنات وناصر الإعدادية بنين والأمام محمد عبده .