مندوب روسيا بمجلس الأمن: واشنطن دعمت جماعات إرهابية في سوريا .. فيديو

قال مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن الدولي، فيتالي تشوركين، إن جماعات المعارضة السورية خرقت إتفاق إطلاق النار، مشيرا إلى أنه يجب الفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين، ولابد من حدوث جهد مؤثر وقواعد جديدة.

وأضاف «تشوركين» خلال جلسة مجلس الأمن الدولي لمناقضة الأوضاع في حلب، أن واشنطن دعمت الكثير من الجماعات الإرهابية في سوريا ومدتها بالسلاح، موضحا أن واشنطن لم يكن لديها النية في تحديد الإرهابيين في سوريا.

وأشار مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن الدولي، إلى أن القوات الروسية لم تقصف القوافل الإغاثية في حلب، مضيفا أن المجموعات المسلحة حاولت دون دخول المساعدات الإنسانية لحلب، وقاموا بقصف طرق الإمداد هناك.

وأوضح أن إحلال السلام في سوريا بات شبه مستحيل، منوها إلى أن جبهة النصرة القوة الكبرى في حلب وتعرقل كل مساعي السلام، وتمنع أيضا من يرغبون بمغادرة حلب وتقتل من يرفض الالتحاق بها.

ونوه «تشوركين» إلى أن كان هناك نقاط لتمرير المساعدات في الكاستيلو ولكن المعارضة رفضت إدخالها، مضيفا أن واشنطن لم تلتزم بتعهداتها في إتفاق وقف النار.

ولفت إلى أن جبهة النصرة شنت 40 هجمة على مواقع حكومية في حلب في سبتمبر، متسائلا : «من الذي يرفض إجراء المفاوضات المباشرة هذه المرة، وعلينا أن نتوقف عن هذه الأتهامات».

أضف تعليق