أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، استقبال مركز أورام أسوان الدكتور المصري الأمريكي نادر نبيل حنا، أستاذ جراحة الأورام بجامعة ميريلاند الأمريكية ورئيس قسم جراحة الأورام بمركز الأورام بالجامعة ذاتها، والذي يعد أحد أفضل جراحي الأورام في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضحت الوزارة - في بيان - أن الدكتور نادر نبيل حنا سيقوم، غدا الاثنين، بمناظرة 60 مريضا تقريبا من خلال العيادة التي تم تجهيزها وإعدادها لهذا الشأن، ومن المقرر أن يقوم بإجراء 12 عملية أورام الجهاز الهضمي والغدد مجانا.
وأضافت الوزارة أنه من المرتقب أن يتم تنظيم يوم علمي، بعد غد الثلاثاء، يتم خلاله دعوة جميع الأطباء الذين يعملون في مجال الأورام بمحافظة أسوان، ويلقي خلاله الدكتور نادر نبيل حنا عددا من المحاضرات العلمية في تخصص الأورام.
يأتي استقبال مركز أورام أسوان للدكتور نادر نبيل حنا في إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة التي تبنتها وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشؤون المصريين في الخارج من جهة أخرى، ويعد رابع خبير مصري عالمي تتم استضافته للعمل بالمستشفيات الحكومية مجانا منذ انطلاق المبادرة في يوليو الماضي.
جدير بالذكر أن الدكتور نادر نبيل حنا تخرج في كلية الطب جامعة عين شمس عام 1985، ثم سافر إلى أمريكا حيث حصل على درجة الدكتوراه في جراحات الأورام، وقد عمل في العديد من كبرى جامعات الولايات المتحدة ومستشفياتها، متدرجا في المناصب حتى اختير أحد افضل 10 جراحي الأورام في البلاد.

ومن المتوقع أن يقضي الدكتور حنا أسبوعا كاملا في مركز أورام أسوان لمناظرة الحالات وإجراء العمليات الجراحية وتدريب الأطباء على أحدث التقنيات.