حصل "اليوم السابع" على ملخص لمتابعة طلبات النائب أحمد محمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، طبقًا لما ذكره تقرير مجلس الوزراء، حيث قدم النائب العديد من الطلبات إلى مجلس الوزراء وتنوعت بين طلبات لأهالى دائرة "دسوق وقلين"، والطلبات العامة، وتعاونت معه الحكومة حيث أرسلت ردودًا على كل البيانات التى قدمها النائب.
وجاء فى البيان أن النائب قدم طلبًا من أجل تغطية مصرف "نشرت الأعلى" بمدينة قلين من أمام محطة قطار قلين البلد، حتى مستشفى قلين المركزى والاستفادة منها فى توفير عدد من الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى طلب آخر من أجل إعداد تخصيص الأراضى التى كان سبق تخصيصها لبناء سلخانة بمركز قلين من أجل بناء مجمع مصالح حكومية لخدمة أهالى القرية.
وأوضح النائب أنه قدم طلبًا من أجل تخصيص أرض من المساحة المحصورة بين شريط السكة الحديدية وطريق قلين دسوق أمام محطة "البكانوش"، لإنشاء وحدة مرور لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، وطلبًا لتغطية مصرف كوم بليدة بمحافظة كفر الشيخ فى المسافة الواقعة داخل الكتلة السكنية للقرية بمسافة 750 مترًا.
وأشار النائب إلى أنه قدم العديد من الطلبات العامة التى تخص المواطنين، مثل طلب الموافقة على عودة كل العاملين الذين تم فصلهم نتيجة وجود مشكلات بالعقود الموقعة بينهم وبين جهة العمل، ومنهم عمال الأوقاف بمديرية الإسكندرية والمدرسين المفصولين من الأزهر الشريف، بالإضافة إلى طلب توفيق العاملين الذين لم يشملهم قرارات التثبيت ضمن العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ومنهم عمل التشجير وإنتاج التقاوى.
يذكر أن النائب أحمد الطنطاوى أحد نواب تكتل "25-30" البارزين ومن الوجوه المعارضة تحت قبة البرلمان، وكان له العديد من التصريحات ضد أداء الحكومة، بالإضافة إلى رفضه للعديد من القوانين التى ناقشها فى المجلس وعلى رأسها قانونى القيمة المضافة والخدمة المدنية.