استقبلت جامعات القاهرة الكبرى "القاهرة، عين شمس، حلوان" اليوم، الأحد، طلابها من القدامى والمستجدين بالعام الدراسي الجديد، حيث بدأت عدد من الكليات في انتظام الدراسة.

على صعيد جامعة القاهرة، استمرت أعمال مهرجان استقبال الطلاب الجدد الذي تنظمه رعاية الشباب بالجامعة بإداراتها المختلفة، واشترك اتحاد طلاب كلية حقوق في تنظيم المهرجان بوضع "ترابيزات بنج" في حرم الكلية.

وتفقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مهرجان جامعة القاهرة لاستقبال الطلاب الجدد في يومه الثاني، وقام بمشاركة الطلاب في دهان أرصفة الجامعة.

وقد شهدت القبة عرض لوحات فنية وأجهزة إلكترونية من إبداعات طلاب الجامعة، بالإضافة للمشغولات اليدوية، وأحيت فرقة إحياء التراث الثقافي بالجامعة المهرجان بفقرة إنشاد ديني.

وفي جامعة عين شمس، بدأ اليوم الدراسى بانتظام فى وفود الطلاب على كلياتهم، ولم توشك الساعات الأولى على الانتهاء حتى تبدل الحال، ليتفاجأ الطلاب بوجود الدى جى فى حرم الجامعة، خاصة كلية الآداب.

وتوافد الطلاب على مصدر الأغانى، ليجدوا فرقة لرقص الراب تشعل الحرم حتى انضم إليها الطلاب وأخذوا فى الرقص معها، وتلتها فقرة للشخصيات البهلوانية التى سحبت الطلاب من أيديهم لتحثهم على الرقص واللعب.

كما لعب طلاب كلية الآداب جامعة عين شمس بالدراجات النارية والبلالين والتقاط الصور السيلفى مع الشخصيات الكارتونية، بالحفل الذى نظمه الاتحاد بالتعاون مع الأسر الطلابية مثل "كيان"، و"شباب بيحب بلده"، و"حياة".

وعلى صعيد جامعة حلوان، نظمت اليوم، الأحد، حفل استقبال لطلابها المستجدين والقدامى أمام البوابة الرئيسية، بحضور كل من الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور جمال شكري، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة لحضور قيادات الجامعة من العمداء والوكلاء ووفد من كل كلية.

وتضمن الحفل فقرات لعروض التنورة، وتعريف الطلاب بالجامعة وكلياتها المختلفة داخل وخارج الحرم الجامعي، وكذلك التعريف بالأنشطة الخاصة بالإدارة العامة لرعاية الشباب.