قالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية أن 5 بنوك كبرى في روسيا ستدعم خدمات دفع الكتروني جديد ستطرحه سامسونغ في البلاد.
وذكرت الصحيفة أن القائمة الرسمية للبنوك الداعمة لنظام الدفع الإلكتروني الجديد “Samsung Pay” في روسيا، سيتم الإعلان عنها في نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.
وفي الوقت الحالي أعلنت مجموعة من البنوك الكبرى في روسيا دعمها لخدمات النظام الجديد وهي: “ألفا بنك” و” VTB 24” و” MTS بنك” و”رايفايزن بنك” بالإضافة إلى بانك “روسكي ستاندارت”. كما سينضم إلى المشروع الجديد نظام الدفع الإلكتروني “ياندكس دينغي” الذي يشرف عليه “سبيربنك”.
وبحسب المختصين يمكن لعملاء خدمة “Samsung Pay” الدفع بواسطة بطاقات “MasterCard” التي تتعامل مع النظام الجديد، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
أما عن مشاركة “يانديكس دينغي” في النظام الجديد، فما زالت هناك بعض الشكوك، كون شركة ياندكس لم تعلن رسميا عن مشاركتها به، وذلك بسبب التزامها مع شركة “آبل” بإطلاق نظام الدفع الإلكتروني “Apple Pay”.
وذكر الخبراء أن أهمية النظام الجديد تعود لكونها ستسهل على المستخدم الدفع في الكثير من الأماكن، حيث أنه لن يضطر لإخراج بطاقة البنك من جيبه كل مرة يريد فيها الدفع، بل يكفي أن يقرب هاتفه الذكي من أجهزة الدفع التي تقبل البطاقات البنكية الممغنطة أو الأجهزة التي تتعامل مع نظام NFC.