استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي السيد جان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا .
تناول اللقاء آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكري المصري الفرنسي والارتقاء به إلى آفاق أرحب .
وأكد القائد العام على عمق الروابط والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، والتعاون المشترك في مجالات التسليح والتدريب والتصنيع العسكري المشترك ونقل وتبادل الخبرات بين الجانبين في العديد من المجالات ، معربا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون على نحو يلبي المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .
وعقب اللقاء اصطحب الفريق اول صدقي صبحي ؛ وزير الدفاع الفرنسي ؛ لمقر قيادة القوات البحرية بالاسكندرية ، حيث قاما بجولة تفقدية شملت عدد من الوحدات البحرية فرنسية الصنع التي انضمت للخدمة حديثا بالقوات البحرية المصرية ، وكان في استقبالهما الفريق اسامة ربيع قائد القوات البحرية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسي بالقاهرة .