قرر البنك الأهلي اعتبارا من أول شهر أكتوبر المقبل، مد مواعيد العمل للتعامل مع الجمهور في 100 فرع من فروعه حتى الساعة الرابعة مساء، في أيام العمل المعتادة بدلا من الساعة الثانية من بعد الظهر.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن القرار جاء بعد استطلاعات الرأي التي أجراها البنك لقياس مدى رضاء العملاء عن مستوى أداء الخدمة المصرفية المقدمة وللتعرف على رغباتهم واقتراحاتهم بشأنها، وتبعا للنتائج التي أسفرت عنها الدراسات التي يعدها البنك بصفة دورية عن أعداد العملاء ومعدلات ترددهم على الفروع وفترات تركزها ومدى مناسبة أعداد الشبابيك والتوقيتات المعيارية للخدمات المصرفية مع تلك الأعداد، ويأتي ذلك استجابة لرغبات عدد كبير من العملاء سواء الأفراد أو الشركات والجهات الخدمية التي تتسم تعاملاتها بفوائض مالية كبيرة.

وأضاف عكاشة أنه حرصا من البنك على تحقيق أقصى استفادة للعملاء من هذا القرار، روعي عند اختيار تلك الفروع أنها تقع في أماكن رئيسية ومعلومة للجمهور وأن بها صالات عملاء واسعة وعدد مناسب من شبابيك الخدمة مع كفاية أعداد العاملين بكل فرع منها للتناوب على العمل في فترات المد وأنها تتوسط أو تقع بالقرب من عدد من فروع للبنك التي ينتظر أن تقوم بخدمة عملائها.

كما روعي أيضا في الفروع التي تم اختيارها أنها تغطي كافة المناطق الجغرافية بالجمهورية حيث تم اختيار 58 فرعا في محافظات القاهرة الكبرى، 14 فرعا في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، 9 فروع في محافظات الوجه البحري ومثلهم في محافظات القناة وسيناء والبحر الأحمر بالإضافة إلى 10 فروع في محافظات الوجه القبلي.

ومن جانبه أفاد محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، بأنه سيتم إجراء زيارات ميدانية لمتابعة هذه الفروع للتعرف عن قرب على أثر مد مواعيد العمل بها في تحسين مستوى أداء الخدمة ومدى رضاء العملاء عنها، وأكد أنه سيتم النظر في زيادة عدد الفروع التي يتم مد مواعيد العمل بها وفي زيادة ساعات المد في ضوء تنامي احتياجات السوق واستنادا للنتائج التي يسفر عنها التطبيق الفعلي في المرحلة الأولى.

وكشف منتصر عن أنه سيتم قريبا مد مواعيد العمل ببعض فروع البنك المتواجدة بالمولات والأندية لتنتهي يوميا في السابعة مساء بما في ذلك أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية بما يتناسب مع طبيعة عمل واحتياجات تلك الأماكن.

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي إلى أن عدد فروع البنك يبلغ حاليا 376 فرعا ووحدة مصرفية تنتشر في كافة أرجاء الجمهورية بالإضافة إلى 2900 ماكينة صراف آلي ATM تعمل على مدى اليوم طوال أيام الأسبوع وتقوم بعمليات السحب من الحسابات وصرف المرتبات وسداد المستحقات والفواتير والتبرعات والاستعلام عن الأرصدة.