أخبار سوريا اليوم الموافق الجمعة بتاريخ 29/7/2016،  طائرات التحالف الدولي قتلت 20 شخصا واكدت أن من ضمن ال 20 شخصا أطفال ونساء وجرح آخرون بسبب قصف الطائرات علي المدينة.
  • وقالت قوات النظام أنها سيطرت علي أجزاء كبيرة من بني زيد شمال حلب.
  • وصرحت المعارضة المسلحة أنها صدت هجوم قوات النظام السوري في منطقة حندرات وقتلت وأصابت العشرات ودمرت دبابة أثناء الهجوم.
أخبار سوريا الآن الجمعة
  • في صباح اليوم أصدر النظام السوري مرسوم تشريعي ينص علي أن من بادر بتسليم نفسه وسلاحه سيعفو عنه وتزول العقوبه.
وينص المرسوم التشريعي علي الأتي:
  • المرسوم رقم ( 15 ): رئيس الجمهورية،بناء علي أحكام الدستور يرسم ما يلي:
  1. المادة رقم ( 1 ):كل من حمل السلاح لأي سبب من الأسباب يعفي عن كامل العقوية من بادر إلي تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي سلطات الضابطة العدلية خلال 3 شهور من تاريخ الصدور أي أن يوم 28/10/2016 ينتهي العفو.
  2. المادة رقم ( 2) :كل من بادر إلي تحرير المخطوف ولديه بشكل آمن ومن دون أي مقابل يعفي عن كامل العقوبة المفروضه عليهما في المرسوم التشريعي رقم 20 الصادر يوم 2/4/2013 وذلك خلال شهر من تاريخ صدور هذا المرسوم.
  3. المادةرقم ( 3 ):لا يؤثر هذا العفو علي دعوي الحق الشخصي وتبقي هذه الدعوي من أختصاص المحكمة الواضعة يدها علي دعوي الحق العام وللمدعي الشخصي تقييم دعواه أمام هذه المحكمة خلال مدة سنة واحدة من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي ويسقط حقه إقامتها بعد هذه المدة أمام المحكمة الجزائية ويبقي له الحق في إقامتها أمام المحكمة المدنية المختصة.
  4. المادة رقم ( 4 ):ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية ،و يعد نافذ من تاريخ صدوره.
  • وتم فتح ثلاث ممرات في حلب لخروج المدنيين والمسلحين لإلقاء السلاح فيه وممر آمن رابع قرب طريق الكاستيلو.
وبعد صدور هذا المرسوم بقليل أصدر بشار الأسد بيان يدعو جميع الشعب إلي الوقوف صفا واحدا.
  • كما أضاف البيان أيضا: إن المصالحة الوطنية هي الطريق الأهم لوضع حد لما يعصف ببلدنا من عنف وقتل ودمار.
  • و أوضح في هذا البيان أن هذه الفرصة سائحة لكل من حملوا السلاح أن يعبروا عن انتمائهم للوطن وأن يستمعوا فقط لصوت الوطن الذي يناديهم.
هل تهرب المستشفيات من قصف النظام السوري؟؟؟…….
في الحقيقة لم تهرب المستشفيات من قصف الطائرات الروسيه والنظام السوري لقد تم توقف 10 مستشفيات ومركز طبي عن العمل بسبب الغارات المستمرة عليها،وكثير من التقارير الدولية أثبتت أن 94% من القصف الروسي يستهدف في مناطق خالية من الإرهاب كما أن لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتجدة أشارت بوضوح إلي استهداف الطائرات الروسية للمستشفيات الطبية،وقالت حقوق الإنسان انها وثقت 10 هجمات جوية روسية علي المستشفيات.
  • وخلال عام 2015 تعرضت 53 مستشفي لقصف صاروخي.
  • وخلفت الحرب المستمرة نحو خمس سنوات في سوريا اكثر من 250 ألف قتيل وشرد نحو 12 مليون سوري .