صرح امين سر لجنة الاسكان بمجلس النواب عاطف عبد الجواد، ان لجنة تقصى الحقائق التى زارت العالمين والساحل الشمالى كشفت وجود فراغات ضخمة بدون أسباب محددة بين الفيلات فى مارينا تقدر بثلاثين مليار جنية، معتبرا هذا ” إهدار للمال العام”.

وقال عبد الجواد فى مداخلة هاتفية ببرنامج “عين على البرلمان” المذاع على قناة “الحياة” الفضائية اليوم الأحد: “انه من الجيد ان هذه المساحات لم تشغر حتى الان نظرا لارتفاع اسعارها عشرة اضعاف عما كانت عليه منذ 15 عام، مما يعد دخلا وافرا للدولة”، مضيفا انه لاتوجد خطط لاستغلال هذة المساحات لانه لم يتم رصدها الا امس .

وعن مشروع قانون “حظر عمل من بلغ سن الستين” الجاري مناقشته بالبرلمان، أعرب عبد الجواد عن اعتراضه على المادة “34” من القانون “18” بشأن “مد العمل فوق الستين عام”، مؤكدا أن المادة رفضت من قبل أعضاء البرلمان، وأشار الى ان اللجنة ناقشت المادة مرة اخرى واتفقت على أن يكون “مد سن العمل” للخبراء فقط وفقا لمعايير محددة .

وأشار عبد الجواد أنه قد تقدم بقانون ينص على “حظر مد العمل فوق سن الستين لجميع القطاعات وبدون استثناءات، وأن شرط المد للوظائف الحكومية يكون بموافقة رئيس الجمهورية”، مضيفا أن هناك شبه إجماع من النواب على القانون .