أعلن مؤشر البحث العلمى لشهر سبتمبر الحالى أن عدد الشركات التكنولوجية الناشئة التى تحتضنها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) التابع للأكاديمية بلغ 30 شركة.
وأشار المؤشر إلى أنه تم احتضان 15 شركة بالقاهرة فى التكنولوجيات المتنوعة بالتعاون مع مركز بداية بالهيئة العامة للاستثمار و 5 شركات فى سوهاج فى تكنولوجيات متنوعة و 10 شركات بالقاهرة فى تكنولوجيا انترنت الأشياء بالتعاون مع اتصال.
ومؤشر “الشهر” هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.