رئيس أكاديمية ناصر : الجيش المصري سادس أقوى جيش بري في العالم .. فيديو

قال الدكتور محمود خلف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا ومحافظ الأقصر الأسبق، إن جيش مصر يحتل مرتبة متقدمة بين أقوى الجيوش على مستوى العالم وإن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته بلقاء منحة علماء الجيل القادم بأكاديمية البحث العلمي، اليوم الأحد، حيث أكد خلف أنه سعيد للغاية بتواجد الشباب خاصة الفتيات ونسبتهم الكبيرة بالبرنامج، مؤكدًا أن نساء مصر هن المحرك الأساسي في أحداث مهمة خاصة في منظومة الأمن القومي مثل ثورة 1919، وأحداث 30 يونيو.

وأكد "خلف" أن مصر لها صورتين الأولى الواقعية والأخرى الفيسبوكية، فالأولى يجب أن نقر بأن هناك صعوبات تواجهها كما في بقية البلاد، والأخرى لا تخصنا وهي مثل المنطقة المهجورة، مشيرًا إلى أن المواطن يجب ألا يسمع للقنوات التي تبث الروح السلبية، مؤكدًا أن الجيش المصري هو سادس قوى برية في العالم، وسابع قوى بحرية في العالم، والثاني عشر بين أقوى جيوش العالم.

وطمأن مستشار الأكاديمية الطلاب قائلاً: مصر غنية، وشعب مصر يعيش على 7.7% من مساحة مصر، والتي تقدر بمليون متر مربع، ويجب أن نوزع أنفسنا علي بقية المساحة ونستغلها.

وأشار إلى أن من يمتلك الجيش المصري هو الشعب المصري، وليس الرئيس المصري، ولا يوجد رئيس دولة يمكن أن يمتلك الجيش المصري، لأن أفراده من الشعب، مؤكدًا أن من يحمي المساحة الشاسعة الحالية هم أفراد الجيش المصري.

أضف تعليق