استقبل ظهر اليوم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أحمد لطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة السرعة حيث تم استعراض نشاط الاتحاد الدولي وسُبل نشر اللعبة في مصر والعالم.

من جانبه أعرب عبد العزيز عن سعادته بأن يكون رئيس الاتحاد الدولى مصري الجنسية، مؤكدًا على دعمه للعبة كرة السرعة والتنسيق والتعاون مع الاتحاد المصرى لكرة السرعة برئاسة المستشار عمرو طاحون من اجل نشر اللعبة والمشاركة في كافة البطولات القارية والدولية.

وأضاف عبد العزيز أن الوزارة تدعم الاتحاد و تذل كافة العقبات من اجل دعم نشاط كرة السرعة في مصر، مشيرا إلى ان الاتحاد المصرى يعمل بقوة على نشر اللعبة و توسيع قاعدة الممارسة وأن الوزارة تقدم للاتحاد كافة أشكال الدعم من أجل تحقيق الهدف.

أعرب "لطفى" عن شكره على اهتمام وزارة الرياضة باللعبة، والعمل على نشرها، وأن الاتحاد الدولى مكون من 10 أعضاء يمثلون 3 قارات وفي انتظار انضمام 5 دول العام الحالي لتنظيم أول بطولة عالم في تونس يعقبه انضمام 5 دول آخرين العام القادم.

أضاف "لطفى" أن مصر هي صاحبة اللعبة ولديها لاعبون مميزون جدًا خاصة من نادى الصيد المصرى وأنه تتم الاستعانة بالحكام والأبطال المصريين لنشر اللعبة على مستوى العالم.