عقد ممثل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية كل على حدة، سلسلة اجتماعات تهدف إلى دعم ترشح دولة الكويت لمقعد غير دائم في مجلس الأمن.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بثتها اليوم، الأحد، "نعتبر ذلك الاجتماعات شروعا في إطلاق حملة دولة الكويت لترشحها لعضوية مجلس الأمن لعامي 2018 - 2019 في انتخابات المجلس المقررة يونيو المقبل".

وأوضح الشيخ صباح الخالد "اننا عقدنا أكثر من 30 اجتماعا مع كبار المسئولين في عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة حيث تبادلنا وجهات النظر معهم بشأن ترشح الكويت وقضايا دولية أخرى".

وأقام الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المشارك في اعمال الدورة ال 71 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك حفل استقبال بمقر البعثة في 21 سبتمبر الجاري على شرف الوفود العربية والأجنبية المشاركة في أعمال الدورة لإطلاق حملة الكويت لترشح لمقعد غير دائم في مجلس الأمن 2018 - 2019.

وأكد الشيخ جابر المبارك في كلمته التزام الكويت بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة وتطلعها للمساهمة في إيجاد حلول توافقية حول مختلف التحديات العالمية لصيانة السلم والأمن الدوليين بالطرق والوسائل السلمية كدولة صغيرة محبة للسلام مستندة في علاقاتها على مبادئ احترام السيادة والاستقلال وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.

يذكر أن دولة الكويت حصلت على مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 1978 - 1979.