اعتمدت الجمعية العامة لشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي خسارة 205 ملايين جنيه.

وقال المهندس نبيل مكاوي رئيس مجلس إدارة شركة "الدلتا للأسمدة"، إن إدارة الشركة بدأت تنفيذ استراتيجية شاملة بدعم من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية للحفاظ على استمرارية تشغيل المصانع والحفاظ على قدراتها الإنتاجية سعيا لوقف نزيف الخسائر والتحول إلى الربحية من خلال الاستثمار الأمثل للطاقات المتاحة وتدبير مصادر تمويل مناسبة مع تطوير منظومة التسويق والمبيعات.

وأشار مكاوى، إلى ان الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية بقيمة 849 مليون جنيه، منها 46 مليون جنيه مبيعات الصادرات من "السماد السائل وعزا" خسائر الشركة إلى تأثر الإنتاج نتيجة توقف إمدادات الغاز الطبيعي التي تجاوزت نسبة 67.7% فضلا عن أعطال فنية طارئة أدت إلى توقف العمل بمصانع الشركة بمعدل 22.6%.

وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.

كما اعتمدت صرف مكافأة جهود غير عادية لمجلس الإدارة لما بذله من جهد استثنائي للتغلب على ظروف اقتصادية صعبة خلال العام المالي 2014/2015، كما قررت الجمعية منح العاملين مكافأة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 في حدود ما تم صرفه في العام السابق.

من ناحية أخرى وافقت الجمعية غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من تطور نتائج الأعمال سنويا بما يعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.