افتتح وفد كويتي من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ووقفية عبد الباقي نوري اليوم الأحد أربع مكتبات إلكترونية في جامعات فلسطينية في الضفة الغربية وترميم مدرسة للإناث قرب مدينة الخليل.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن زيارة الوفد الكويتي جاءت لمهمتين الأولى افتتاح مدرسة بنات سعير الأساسية قرب مدينة الخليل وافتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية في اربع جامعات فلسطينية.

وأضاف العرب أنه تم افتتاح المدرسة بعد ترميمها بالتنسيق مع جميعة الزيتونة الشبابية على نفقة وقفية عبد الباقي نوري موضحًا أنه تمت إضافة قاعة خاصة إلى المشروع اطلق عليها اسم (محطة الكويت للمعرفة والتكنولوجية).

وبين العرب أنه تم افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية في أربع جامعات فلسطينية (القدس - أبو ديس والقدس المفتوحة والخليل وخضوري في مدينة طولكرم) وتزويدها بأجهزة كمبيوتر متطورة.

وأوضح أن المكتبة الكويتية الإلكترونية تضم 120 ألف كتاب إلكتروني و4400 مرجع علمي أصدرت بين عامي 2015 و2016 وتحتوي على مراجع أصدرت منذ العام 1842.

وقال إن الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة أنشأت 34 مكتبة في العالم العربي وكان لفلسطين الحصة الأكبر منها بإنشاء 11 مكتبة في الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت العرب إلى أن "تركيز الجمعية على الجامعات يأتي إيمانًا منها بأن سلاح الفلسطيني هو العلم وسنستمر في تقديم الدعم للفلسطينيين في كل مناطق تواجدهم".

يُذكر أن الجمعية الكويتية قدّمت منذ عام 2012 منحًا للطلبة الفلسطينيين بمختلف الشهادات والتخصصات العلمية ووصل عدد الخريجين إلى 40 خريج.