مع بداية الدراسة.. وزير التعليم يؤكد انتظام الطلاب.. ويحذر: سأحول متجاوزي نسبة الغياب إلى منازلهم.. ورئيس التعليم: 90% من الكتب في أيدي أبنائنا اليوم.. فيديو وصور

انطلق اليوم، الأحد، ثاني عام دراسي في عهد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بجميع مدارس الجمهورية البالغ عددها 53 ألف مدرسة.

وبدأ الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، عامه الدراسي بقيامه بعدد من الجولات بعدة محافظات مختلفة للاطمئنان على مدى جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى التعرف على المشكلات التى تواجه المعلمين والمعلمات وإيجاد حلول لها.

وقال الوزير، في تصريحات له اليوم، الأحد، إن العام الدراسى الجديد سيشهد انضباطا شديدا فى العملية التعليمية من خلال بعض القرارات الحاسمة، وإن هناك تنسيقا كاملا مع جميع المحافظين بضرورة إبلاغ الوزارة بأى مشكلات فى العملية التعليمية والدراسية لحلها بشكل سريع وفورى.

وأوضح الشربيني، أن أى طالب سيتجاوز نسبة غياب 15% غيابا طوال العام، سيتم تحويله لنظام المنازل، مؤكدا أن أى طالب سيتجاوز نسبة الغياب المقررة سوف يتم تحويله منازل.

وأضاف أن أى ولى أمر من حقه تحويل ابنه لنظام المنازل إذا كان يرغب فى ذلك، لكن ليس من المعقول أن يكون للطالب مكان فى فصل دراسى وله نسبة حضور ويتجاوزها لأى سبب من الأسباب.

على جانب آخر، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الدراسة منتظمة اليوم بمميع مدارس مصر البالغ عددها 53 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

وأوضح "حجازي"، أن نسب حضور الطلاب اليوم تخطت الـ95%، مشيرًا إلى أن 90% من الكتب موجودة بالمدارس اليوم، وأن باقي الكتب المدرسية ستصل المدارس بنهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن غرف عمليات الوزارة والمديريات لم ترصد حتى الآن أي شكاوى من أي من مدارس مصر، مؤكدًا أن التقرير النهائي سيكشف حقيقة الأوضاع بنهاية اليوم الدراسي.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، قام اليوم بجولة تفقدية شملت عدة مدارس هي: مدرسة كلية النصر القومية بالمعادي، ومدرسة المعادي الثانوية بنات، ومدرسة الفنية المعمارية بحى دار السلام، ومدرسة الواحة الدولية للغات بالمقطم.

أضف تعليق