بدأت النيابة الادارية برئاسة المستشار علي رزق، التحقيق فى مخالفات المستشفيات الحكومية.

وتجرى نيابات كفر الدوار، بنها القسم الثاني، كوم امبو والجيزة القسم الثالث، التحقيق في إهمال عدد من المستشفيات الحكومية وهي مستشفى كفر الدوار العام ومستشفى العياط ومستشفى طوخ ومستشفى كوم امبو الطبية حيث تسببت الأولى في وفاة المواطن محمد حسن هيشة نتيجة خطأ طبي.

وتجري النيابة التحقيق مع مستشفى طوخ المركزي لوجود إهمال وقمامة وانعدام للخدمات الطبية، فضلًا عن تعرض المرضى للخطر لعدم وجود الأجهزة الطبية المخصصة لمواجهة حالات الطوارئ، بالإضافة إلى العجز في الأدوية والمستلزمات، والإهمال الذي قد يتسبّب في انهيار مبنى المستشفى، وانتشار القمامة والمخلفات الخطرة بطرقات المستشفى وانعدام الإجراءات الوقائية وإجراءات النظافة العادية.

وكذلك التحقيق فى شكاوى لعاملين بقسم التمريض والعمال بالمستشفى من قلة الإمكانيات الطبية اللازمة للمستشفى، فضلًا عن شكوى الأهالي من مرتادي هذا المستشفى من عدم توافر الخدمات الطبية الأساسية.

وقالت النيابة الإدارية إن هناك تحقيقات تجريها مع المسئولين بمستشفى كوم امبو فيما يتعلق بتكدس النفايات الطبية، حيث تبين تراكم لمخلفات والنفايات الطبية، وعدم التخلص منها بشكل أمن مما قد يؤدى إلى إلحاق ضرر كبير بحياة المرضى وحياة الأهالي مرتادي المستشفى.

ونوهت النيابة بأن هناك تحقيقات تجرى أيضا مع المسئولين فى مستشفى العياط.. بعد أن استاء الأهالي من الفوضى والإهمال بمستشفى العياط المركزي بمحافظة الجيزة، وسط تخاذل المسئولين بإدارة المستشفى، فضلًا عن غياب الدور الرقابي لمديرية الصحة بالجيزة، وقلة الجولات الميدانية.

وكشفت التحقيفات عن جود حالة من الإهمال شديدة وذلك بمنطقة الاستقبال بالمستشفى، وامتلاء الأدوار السفلية والبدروم بمياه الصرف الصحي، والتي تسببت في انتشار الحشرات والروائح الكريهة، فضلًا عن انتشار المخلفات الطبية والتي لا يتم التخلص منها بطريقة وقائية، بل يتم إلقاؤها خلف مبنى المستشفى، كما يتم التخلص من مخلفات المستشفى غير الطبية بفناء المستشفى.