أهالى عزبة وهبة بشبرا: تعبنا من المخدرات والقمامة.. فيديو وصور

https://www.youtube.com/watch?v=Zd0uk44-yaA

رصدت عدسة "صدى البلد" معاناة أهالى عزبة وهبة بحي الساحل بمحافظة القاهرة، وعلى الرغم من توافر الخدمات الرئيسية بها مثل الصرف الصحي والكهرباء، إلا أن الأهلها يشكون الفقر والحاجة، لاسيما أن العزبة تعانى من مشكلة رئيسية تتمثل فى ضيق شوارعها بشكل يجعل أجهزة الإطفاء وعربات الإسعاف عاجزة عن المرور بداخلها، بالإضافة إلى قربها من مقلب تجميع القمامة الموجود بحي الساحل وانتشار الأوبئة، وانتشار تجار المخدرات بالمنطقة وعدم وجود دوريات أمنية لضبط هؤلاء التجار.

قال إبراهيم غبريال أحد أهالى المنطقة، إن أكبر المشاكل في العزبة هى انتشار القمامة بالإضافة الى انتشار الأوبئة والروائح الكريهة بسبب قرب العزبة من مقلب تجميع القمامة بالإضافة الى انتشار الكلاب الضالة داخل العزبة.

وأضاف هشام محمد أحد سكان المنطقة أن عددا من شباب العزبة يتعاطون المخدرات، وذلك بسبب عدم وجود دوريات أمنية تمر داخل العزبة لضبط هؤلاء الشباب الذين يتعاطون المخدرات أو يبيعوها.

وطالب سامي خليل أحد سكان عزبة وهبة من المسئولين، عمل مطبات صناعية أمام العزبة من الشارع الرئيسي، خاصة بعد حدوث حوادث عديدة، مؤكدا أنه تم تقديم طلبات عديدة لرئيس الحي السابق لإنشاء مطبات صناعية للحفاظ على حياة أولادنا لكن دون جدوى.

وأكد نصر فهيم من عزبة وهبة، أنه تم تركيب كشافات من قبل حي الساحل في الفترة السابقة، ولكن لم يتم تركيب جميع اللمبات داخل الكشافات لعدم وجود رقابة من قبل الحي على عمال التركيبات ولعدم إنارة العزبة وعدم وجود دوريات أمنية .

وتابع فهيم قائلا: "الشباب يقومون ببيع المخدرات وتعاطيها بداخل العزبة بالإضافة الى انتشار الروائح الكريهة بسبب قرب بيوتنا من مقلب تجميع القمامة".

وطالب سكان عزبة وهبة، رئيس حي الساحل ومحافظ القاهرة، بنقل مقلب تجميع القمامة لانتشار الروائح الكريهة والكلاب الضالة وانتشار الحشرات والأوبئة وعمل مطبات صناعية للحفاظ على حياة أطفالهم وانتشار الدوريات الأمنية لضبط تجار المخدرات والخارجين عن القانون.

ويقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول، أو أى من خط أرضى على 09000791.

أضف تعليق