تجاوز النمساوي دومينيك ثيم عقبة نظيره الفرنسي جايل سيمون بمجموعتين لواحدة في المباراة التي جمعتهما ضمن نصف نهائي بطولة موزال المفتوحة للتنس المقامة في مدينة ميتز الفرنسية.

وتغلب ثيم المصنف العاشر عالميا على منافسه الفرنسي بمجموعتين لواحدة بواقع 4-6 و7-5 و6-3 في مباراة قوية ومثيرة أستمرت أحداثها لساعتين و20 دقيقة، ليتأهل النمساوي دومينيك ثيم للمباراة النهائية لبطولة موزال المفتوحة للتنس.

قال دومينيك ثيم عقب الفوز والتقدم للمباراة النهائية لبطولة موزال المفتوحة للتنس: "كنت أتوقع مباراة صعبة للغاية ضد جايل سيمون، وبالفعل حدث ذلك وحققت الهدف المنشود بنهاية المطاف، وأسعى لحصد اللقب".

أضاف: "بكل تأكيد إنه حلم اللعب في ستة نهائيات بموسم واحد، حقيقة لم أتوقع ذلك، وحقا هذا يعتبر شيئاً خاصاً واستثنائياً دائمًا".

وسيصطدم دومينيك ثيم في المباراة النهائية اليوم الأحد بالفرنسي لوكا بوي المصنف 18 عالمياً الذي تفوق على البلجيكي ديفيد جوفين بمجموعتين بواقع 7-1 و6-1 في نصف النهائي الآخر، ومن المتوقع أن يكون نهائياً مثيراً للغاية على لقب البطولة الفرنسية.

وحصد النمساوي ثيم صاحب الـ23 عامًا الفوز رقم 55 في عام 2016، وبلغ النهائي السادس هذا الموسم والعاشر في مسيرته الرياضية المميزة،ويطمح بقوة لضرب لوكا بوي وحصد لقب موزال المفتوحة ليصبح اللقب الخامس هذا الموسم بعد بطولات بوينس آيرس ونيس أكابولكو وشتوتجارت.