أحال محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، اليوم اﻷحد، 65 مدرسًا وإداريًا في عدد من المدارس بمدينة شبين الكوم للتحقيق وذلك لغيابهم وتأخرهم عن العمل بدون إذن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة للمحافظ بمدارس اﻷحمدية الابتدائية وحسين الغراب والثانوية القديمة بنات والحسينية والسيدة خديجة الابتدائية بشبين الكوم؛ للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية مع أول أيام العام الدراسي الجديد، رافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية الدكتور عبد الله عمارة.

وشدَّد المحافظ على ضرورة توفير كل الإمكانيات اللازمة لضمان منظومة تعليمية جيدة، وغرس روح الانتماء الوطني لدى التلاميذ، والعمل على اتباع منظومة تعليمية جديدة تعمل على احتواء أفكار التلاميذ وتطلعاتهم والارتقاء بمستوى الوعى لديهم، فضلا عن نظافة الفصول والفناء وخارج المدرسة ومنع الباعة الجائلين بالتواجد بالقرب من المدارس.

وقال المحافظ إن مشاكل الكثافة في الفصول بالمحافظة سوف تنتهى بحلول عام 2018، وذلك بعد أن قامت المديرية بدور كبير في العمل على إنشاء 22 مدرسة جديدة تدخل الخدمة العام القادم وطرح 13 قطعة أرض لإنشاء مدارس شراكة بين القطاعين الخاص والقطاع العام موزعة على جميع مراكز المحافظة.