بدأ العام الدراسى الجديد بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، وانتظام 112 ألف طالب بالمراحل التعليمية المختلفة، مقيدين فى 614 مدرسة على مستوى المحافظة.
وشهد اليوم الأول انتظام العملية التعليمية، وحضور أكثر من 95% من الطلاب بحسب تأكيدات مسئولى التربية والتعليم، وتم توزيع الطلاب على الفصول، وسط حالة من البهجة بين الطلاب وأولياء أمورهم، كما انتشرت الخدمات الأمنية والمرورية أمام المدارس وفى محيطها، لتأمين المدارس والطلاب وتنظيم حركة المرور ومنع أى تكدسات أو اختناقات مرورية.
وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية، أنه تم إجراء صيانة شاملة لـ 7 مدارس وهى "مدارس برانى الصناعية بنين والحمام التجارية بنين والضبعة الثانوية المشتركة، وعبد المنعم رياض بالضبعة للتعليم الأساسى والست نخلات للتعليم الأساسى وزاوية الجرارة للتعليم الأساسى وقرية أم الصغير للتعليم الأساسى، كما تم الانتهاء من عمل الصيانات البسيطة لجميع مدارس المحافظة.
وأضاف محافظ مطروح، أنه تم الانتهاء من التوسعات بمدرستى الإشراف بسملا ونجع الداغوش بقطاع البنجر التعليمى، كما تقرر مد فترة مسائية لعدد من المدارس فى إدارة مطروح التعليمية، وهى مدارس السوانى والروينى والتحرير القديمة والتحرير الجديدة والعبور الابتدائية وطارق بن زياد ملحق على مجمع أبو بكر الصديق للتعليم الأساسى.
وأضاف المحافظ، أنه تم وصول معظم الكتب الدراسية، وسيتم توزيعها على الطلبة خلال أول يوم دراسى، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب .
ومن جانبه أكد محمد الشركسى مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح، بأن المديرية جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد بـ 614 مدرسة مقيد بها 112 ألف و605 طلاب وطالبة فى المراحل المختلفة.
وأضاف، بان الاتوبيسات جاهزة لنقل المدرسين إلى المدارس البعيدة شرقي وغربي مدينة مرسى مطروح ذهاباً وعودة يوميا، مع العمل على توفير كافة سبل الراحة للمدرسين.

انتظام الدراسة بمدارس محافظة مطروح

طابور الصباح في اول يوم دراسي بمطروح

ارتفاع نسبة حضور الطلاب وسط حالة من البهجة

جانب من طابور الصباح وتوزيع الطلاب على الفصول

تنظيم وتوزيع الطلاب على الفصول مع بداية الدراسة بمطروح