صرح موسى عبد الله المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الأحد، بأن كافة مدارس الأقصر واصلت أعمالها فى توزيع الكتب المدرسية على 260 ألف طالب وطالبة، فى 906 مدارس بمدن وقرى المحافظة.
وأضاف موسى عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وكيل الوزارة طه بخيت أمر بتوزيع الكتب المدرسية لجميع الطلاب دون تفرقة بين أحد منهم، حيث تقرر عدم تحصيل أى مقابل مادى من الطلاب خلال توزيع الكتب عليهم، مؤكداً أنه فقط سيتم تسليم ولى الأمر إيصال بمبلغ 123 جنيها للسداد فيما بعد .
وقال المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالأقصر، إن الدراسة تسير بصورة طبيعية حيث تضم المرحلة الإبتدائية 62 ألف طالب وطالبة، والمرحلة الإعدادية 58 ألف طالب وطالبة، والمدارس الثانوية تضم 15 ألف طالب وطالبة، وفصول رياض الأطفال والتربية الخاصة والتعليم المجتمعى تضم 27 ألف طفل وطفلة .
فيما أعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه سيتم مع بدء العام الدراسى الإعلان عن مجموعات تقوية تنفيذا للقرار الوزارى رقم 53، فضلا عن تدشين مبادرة المحافظة "بلاها دروس خصوصية" للقضاء على الانتشار الواسع للدروس الخصوصية بما يعانيه الطلاب من إرهاق مادى كبير يثقل كاهل والديه .
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة قواعد إدارية تم وضعها للحفاظ على النظام داخل المدارس، وهى عدم التحدث عن السياسية والأحزاب السياسية داخل المدرسة، كما يتم إبلاغ إدارة الأمن بالمديرية بأى حدث حكومى أو خاص، فضلا عن منع الضرب تماما من المدارس ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية .

مديرية التربية والتعليم بالاقصر تأمر بتوزيع الكتب المدرسية علي كافة الطلاب

تسليم الكتب لـ260 ألف طالب وطالبة وذلك داخل 906 مدرسة بمدن وقرى الأقصر

طلاب مدارس الأقصر يتسلمون الكتب المدرسية بأول أيام العام الجديد

جانب من أعمال تسليم الكتب المدرسية لطلاب 906 مدرسة بالأقصر

فرحة طلاب الإبتدائية بتسلم الكتب المدرسية

أحد المعلمين يشرف علي أعمال تسليم الكتب المدرسية للطلاب

طلاب الإبتدائية يتسلمون الكتب المدرسية دون الإلزام بدفع ثمنها في حينه

طوابير الطلاب لدي استلام الكتب المدرسية بالعام الدراسي الجديد

أعمال تسليم طلاب الأقصر للكتب المدرسية مع بداية العام الدراسي

تعليم الأقصر تسلم الكتب للطلاب وإيصال لولي الأمر بـ123 جنية للسداد فيما بعد