تحول شخصية بيب جوارديولا، الباحثة عن الكمال، دون الاحتفاء ببدايته المثالية مع مانشستر سيتى هذا الموسم حتى بعد تحقيق الفريق للفوز العاشر فى عشر مباريات تحت قيادة المدرب الإسبانى، السبت .
وتحدث رحيم سترلينج الذى سجل هدفًا فى الفوز (3-1) على سوانزى سيتى، ليعزز صدارة فريقه للدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، بفارق 4 نقاط عن طبيعة جوارديولا الذى لا يشبع من الانتصارات .
وقال لاعب المنتخب الإنجليزى، الذى انضم لمجموعة اللاعبين الذين تألقوا بشدة بعد حضور جوارديولا إلى سيتى: "هذه الأمور لا تثير حماسه".
وأضاف: "حديثه مع الفريق وتحفيزه من الأمور الرائعة للغاية. هو مدرب يطلب المزيد فى كل مباراة. يجعلنا كثيرًا نشعر بالنهم والرغبة فى الركض من أجله".
ولتوضيح فكرة سترلينج، فإن جوارديولا كان سريعًا فى إثبات ذلك بقوله أنه يتوقع المزيد حتى من المهاجم سيرجيو أجويرو الذى سجل هدفين ليقود الفريق للفوز السادس على التوالى، فى الدورى هذا الموسم .
وقال جوارديولا: "سيرجيو لديه إمكانات كبيرة. خطوته الأولى والثانية داخل منطقة الجزاء جيدة للغاية ولهذا فهو أحد أفضل المهاجمين فى العالم. لكنى أريد مساعدته على تطوير طريقة لعبه".
ويقوم جوارديولا بتطوير أسلوب لعب الجميع فى سيتى ويتضح ذلك فى امتلاك الفريق للكفاءة كان من الصعب على سوانزى التعامل معها حتى وإن لم يكن جميع اللاعبين فى أفضل حالاتهم .
ومنح أجويرو سيتى التقدم، قبل أن يدرك فرناندو يورينتى التعادل لسوانزى ليبدو واضحًا أن الفريق الضيف سيعانى فى المباراة بعد إضاعة العديد من الفرص . وقال المدرب الإسبانى: "ظهرت الأخطاء فى التمريرة الأخيرة كثيرًا وهذا حدث عدة مرات فى الشوط الأول".
وتابع: "يجب أن تقتنص الكرة وتستغلها وتقوم بالهجمة المرتدة. هى المرة الأولى التى ينتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، وتحدثنا عن كيف نظهر كفريق وقدمنا أداء جيدا للغاية فى الشوط الثانى".
وسجل أجويرو هدفًا من ركلة جزاء فى الدقيقة (65) بعدما تعرض كيفن دى بروين للضرب داخل منطقة الجزاء، وأضاف ستيرلينج هدفا فى الدقيقة (77) بعد هجمة مرتدة .
وأصبح جوارديولا، المدرب الثانى فى تاريخ الدورى الذى يفوز بأول ست مباريات له فى الدورى لينضم إلى كارلو أنشيلوتى حيث قاد المدرب الإيطالى تشيلسى لحصد اللقب بعد البداية المذهلة فى موسم 2009-2010 .
لكن الخبر الوحيد الذى عكر صفو يوم المدرب جوارديولا هو إصابة دى بروين الذى بدا أنه يعانى من مشكلة فى العضلة الخلفية للفخذ. وسيخضع اللاعب لفحوصات طبية اليوم الأحد لتحديد مدى إمكانية مشاركته فى مواجهة سيلتيك الأسكتلندى فى دورى أبطال أوروبا يوم الأربعاء .