«الداخلية»: إدارة متخصصة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. فيديو

قال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، إن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لها آثار سلبية على اقتصاد وسياسة على المجتمع ككل.

وأضاف «عطية» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي اسامة كمال «ببرنامج» «القاهرة 360» المذاع على قناة «القاهرة والناس» أن الهجرة غير الشرعية خطر داهم يهدد الأمن القومي المصري، مؤكدا أنهم تم اتخاذ إجراءات كثيرة لمواجهتها.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، إلى أنه تم تشكيل إدارة متخصصة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، منوها إلى أنه تم تدريب القائمين على ذلك بشكل كبير.

ولفت إلى أنه يتم مناقشة من يتم ترحيلهم من دول أجنبية بعد ضبطهم هناك لدخولهم بشكل غير شرعي، مضيفا أنه تم ضبط 153 قضية هجرة غير شرعية خلال عام 2016.

وأوضح أنه لا شك أن مكافحة الهجرة غير الشرعية يستلزم تشريع يمكنا من ذلك، لافتا إلى أن هناك عقوبات مشددة ضد سماسرة الهجرة غير الشرعية تصل إلى المؤبد، وهناك عصابات منظمة تمارس أساليب ملتوية والتشريعات ستواجها.

وتابع أن هناك تبادل معلومات مع الدول الأجنبية المناظرة لمواجهة الهجرة غير الشرعية وعصابات التهريب، موضحا أن هناك اتصال دائم وتعاون مع الأجهزة الأمنية الإيطالية بخصوص الهجرة غير الشرعية.

أضف تعليق