حصل النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، على موافقة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، باستبدال الخط الكهربائي الهوائي إلى كابلات أرضية، بنجع "رزق شنودة" التابع لقرية الصوامعه غرب مركز طهطا.

وأوضح سالم، أن نجع "رزق شنودة" يوجد به سلك ضغط متوسط مكشوف على أعمدة ضغط متوسطة نهاية خط يوجد به محول نجع عقل الشرقي، مشيرًا إلى أن هذه الأسلاك مجاورة لمنازل المواطنين وزراعاتهم.

وأكد أن هذه الأسلاك تتسبب في حرائق دائمة وتمثل خطورة على المواطنين، مشيرًا إلى أن الأهالي سبق وأن تقدموا بطلب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والتي قامت بدورها بالمعاينة على لاستبدال الخط الهوائي إلى كابلات أرضية وتم عمل المقايسة على الطبيعة.

كما حصل سيف نصر الدين الصافي عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا في محافظة قنا، على موافقة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بشأن تخصيص قطعة أرض بدشنا لإقامة قصر ثقافة عليها.

وجاء في رد المحافظة: "أفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بأنه لا تتوفر حاليًا أراضي أملاك دولة داخل مدينة دشنا لإقامة قصر ثقافة عليها ولكن جاري استلام أرض من وزارة الري قريبًا وحين استلام هذه الأرض سوف يتم تخصيص المساحة المطلوبة عليها وذلك بمدينة دشنا".