يظهر الكثير من البشر اكثر من عمرهم الحقيقي، فمنهم من يظهر عليهم مرض الشيخوخة مبكرًا، وهناك اسباب لهذا الامر، وقد ابرز موقع برايت سايد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى الشيخوخة المبكرة، وهى كالتالى:

1- النظام الغذائي قليل الدسم

لمنع التجاعيد من الضروري أن تستهلك أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على الحفاظ على ليونة الجلد وسلاسته، واتباع نظام غذائي منخفض الدهون يحرمنا من هذا العنصر، مما يسبب الشيخوخة المبكرة للجلد.

2- النوم على احدى الجانبين

النوم على احدى الجانبين، يمكن ان يكون من اسباب زيادة التجاعيد على الخدين والذقن، ويقول الخبراء أن النوم على الظهر هو أفضل وضع للنوم والبقاء بصحة جيدة.

3- الاتكاء على السرير لفترة طويلة

ان الاتكاء على السرير لفترة طويلة يضر بالعمود الفقري، ونتيجة لذلك تصبح العضلات والعظام متوترة بشكل غير طبيعي، هذه الأضرار تؤدي إلى الألم والتعب وغالبا ما تسبب تشوه دائم.

4- الافراط في استعمال اجهزة التدفئة

الاستخدام المفرط للتدفئة الصناعية يجعل الهواء في الأماكن المغلقة جاف جدا، وهو ما يمكن ان يؤثر على الجلد والشعر تصبح جافة جدا، ويمكن ان يسبب المزيد من التجاعيد نتيجة لذلك.

5- لا للسكريات

ان السكر سيئ بالنسبة للبشر، ويمكن ان يسبب التوتر، فينصح الابتعاد عن السكريات او التقليل منها وتناولها في اقصي درجة ممكنة.

6- مشاهدة التلفاز لفترات طويلة

وجدت إحدى الدراسات أن كل ساعة امام التلفزيون تؤدي الى انخفاض العمر 22 دقيقة، ولهذا يوصي الخبراء بالمشي كل نصف ساعة وعدم مشاهدة التلفاز كثيرا.