نستعرض أهم ما وردا من أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 24 / 9 / 2016، التى جاء فى مقدمتها وزير الرياضة يشهد مهرجان الأنشطة الرياضية بحى الأسمرات، وتأهل مجدى حنفى لنهائى الدورى العالمى للكاراتيه بألمانيا.
شهد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مهرجان الأنشطة الرياضية التى أقامته الوزارة اليوم بحى الأسمرات الجديد بمنطقة المقطم تحت شعار "الرياضة انتماء"، وذلك بحضور محمود الحلو المدير التنفيذى للوزارة، وإسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير.
نجح مجدى حنفى لاعب منتخب الكاراتيه، فى التأهل إلى نهائى الدورى العالمى الذى يقام بألمانيا، بعد تغلبه على بطل اليونان 4-2 بوزن 67 كجم.
رفض عامر حسين رئيس لجنة المسابقات تحميل اللجنة مسئولية عدم بث مباراة الاتحاد السكندرى ووادى دجلة، مؤكدا أن ما يحدث مهزلة ومشهد لا يليق بمصر.
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أنه لم يبلغ حتى الآن بأزمة إذاعة مباراة وادى دجلة والاتحاد السكندرى المقامة حالياً على استاد القاهرة، فى إطار منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى العام.
أسفرت القرعة التى أجراها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم اليوم، والخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2016 للكرة الشاطئية، والمقرر إقامتها فى نيجيريا، عن وقوع مصر فى المجموعة الأولى مع نيجيريا وغانا وكوت ديفوار.
أكد سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه يدعم إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى الأول فى تأديته مهام عمله بنجاح منذ تولى المسئولية فيه، وظهرت نتائجه بالتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون بعد غياب عن 3 بطولات.
أعلن اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة، عن جدول المباريات التى من المقرر أن يخوضها منتخب 3x3 خلال الأدوار التمهيدية لبطولة العالم التى ستقام بالصين فى الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر المقبل.
يرى محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادى الأهلي، أن اتحاد كرة اليد كاد يتسبب فى كارثة كُبرى، بعدما أعلن أن مباراة الأحمر مع الجزيرة فى أولى مباريات دورى محترفى اليد ستُقام بحضور الجمهور.
نجحت شركة برزنتيشن سبورت الراعى الرسمى للكرة المصرية، فى توقيع اتفاقية شراكة مع التليفزيون المصرى برئاسة صفاء حجازى، من أجل المساهمة فى إنتاج مباريات الدورى المصرى وتطوير النقل التليفزيونى للمباريات.
قام عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة والدكتور شريف سعد مدير استاد الإسكندرية، بمعاينة أرضية ملعب الاستاد قبل ساعات على انطلاق مباراتى اليوم بالدورى بين المصرى والتعدين.
رفض المهندس هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، التدخل الحكومى فى أزمة إذاعة مباراة وادى دجلة والاتحاد السكندرى المقامة حالياً على استاد القاهرة، فى إطار منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى العام.