يُقدم جهاز ZEI حلاً فعالاً لمشكلة تتبع الوقت والتي يعاني منها المستخدم عند قيامه بإنجاز عدة مهام ومعرفة المدة الزمنية التي تستغرقها كل مهمة.
يأتي الجهاز على هيئة شكل مضلع ثماني الأوجه، بحيث يقوم المستخدم بتعيين كل وجه من الأوجه لأداء مهمة معينة وبمجرد تحريك الجهاز للأعلى فسيتم توقف

احتساب الوقت بطريقة تلقائية أو الانتقال إلى مهمة أخرى مباشرة، حسب “البوابة العربية للأخبار التقنية”.
فكرة عمل الجهاز تعتمد على الاتصال لاسلكياً بالحاسب الشخصي، وعن طريق البرنامج الخاص بالجهاز سيكون بوسع المستخدم تخصيص الأوجه وتتبع كل مهمة بشكل منفصل، مما يتيح للمستخدم القدرة على تتبع الوقت بسرعة فائقة مع إمكانية إدخال تغييرات على آلية التتبع دون فقدان التركيز أو الاعتماد على وسائل أخرى.
يدعم التطبيق الخاص بالجهاز العمل مع أجهزة ماك، ويندوز، أندرويد، آي أو إس، لينكس الأمر الذي يوفر مرونة كاملة لتتبع الوقت من أي جهاز بالإضافة إلى القدرة على وقف وتعديل المهام من الهاتف الذكي مباشرة.
يشار إلى أن جهاز ZEI متوفر حالياً كمشروع عبر موقع “كيك ستارتر” للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منه من خلال التبرع بمبلغ 69 يورو أو الاختيار من ضمن الباقات الأخرى المتوفرة داخل المشروع، الذي استطاع خلال ثلاثة أيام فقط أن يجمع تمويلاً بقيمة 100 ألف يورو، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 26 أكتوبر المقبل على أن

يبدأ الشحن للزبائن خلال شهر مارس من عام 2017.