استقبل اليوم السبت المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، الدكتور جلال السعيد وزير النقل، وذلك لاستعراض وتناول مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورة/ بنها بطول 73 كم وبتكلفة قدرها 307 ملايين جنيه.

حيث صرح السعيد بأن الطرق تشهد طفرة هائلة ليس فقط على مستوى المحافظة بل على مستوى مصر، مشيرا إلى أن هناك ثلاث شركات تشارك في تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورة بنها للعمل بالتوازي لتعظيم الاستفادة من الوقت ومضيفا ان التطوير يشمل اعادة تأهيل الطريق من انارة واشارات وتحسين الجزيرة الوسطى والبلدورات والمطبات العشوائية.

كما كلف محافظ الدقهلية مدير ادارة المرور بعمل دورية مرورية على الطريق السريع على مدار 24 ساعة وتطبيق قوانين المرور بكل حسم ضد المخالفين لإعادة الانضباط، كذلك ميزان على الطريق للتأكد من وزن السيارات وتطبيق كل القواعد المرورية، مؤكدا وجود متابعة مشددة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة والنقل لضمان مواصفات قياسية للطرق حفاظا على أرواح المواطنين.

واضاف بانه تم إنشاء منظومة طرق منذ عامين تماثل عشرة أضعاف ما تم إنشائه على مدار أربعين عاما وتم إنشاء منظومة طرق وكباري نتباهى بها أمام أبنائنا والعالم وكوبري سندوب مفخرة لأبناء الدقهلية وشعب مصر كله.