السيسي لـ "سي إن إن": مصر آمنة أمام السياح.. والإرهاب ليس داعش فقط

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حوار مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن مصر آمنة أمام السائحين، ونجرى تحقيقات حول حادث سقوط الطائرة المصرية، وندرس كل الاحتمالات، ومن المبكر جدا تحديد المسئول عن سقوط طائرة مصر للطيران.

وأشار السيسي إلى أن الانطباع الذي تكون عن مصر خلال السنوات الماضية حول عدم الاستقرار كان له تأثيؤ سلبي على السياحة، وعلى حجم العملة التي كان يمكن أن تدخل إلى مصر عبر هذا القطاع.

وأضاف أنه "لن نقول للسياح أن يزوروا مصر إذا كان هناك أى خطر يهددهم، وندعو كل الدول التي تريد التأكد من اجراءات السلامة لإرسال لجان لفحص اجراءات الأمن في مطاراتنا، أو الإجراءات المختلفة التي نتخذها لتأمين المواقع السياحية المختلفة".

وحول إرهاب داعش، قال الرئيس إن "المتطرفين والإرهابيين ليسوا داعش فقط، وهذا مهم للغاية، كل الإرهابيين والمتطرفين خطرون، يستخدمون الإرهاب والقتل والتخريب لتحقيق أهدافهم"، موضحا أن "مصر تبذل جهودا أمنية ضخمة في هذا الإطار".

وبسؤاله حول عدد الإرهابيين في مصر، قال السيسى :" السؤال ليس في مصر فقط، فالسؤال يتعلق بالإرهاب في العالم أجمع وعدد الإرهابيين في نيجيريا ومالي والصومال ومالي والعراق وأفغانستان وباكستان واليمن وليبيا وسوريا..وفي مصر نبذل جهودا كبيرة من أجل إرساء الأمن والاستقرار في مواجهة هذه العوامل، هذه الظاهرة منتشرة في العالم كله، وإذا لم نتحد جميعا وإذا لم تبذل الجهود الدولية لمواجهتها، فالعالم سيتألم من هذه الظاهرة لسنوات قادمة".

أضف تعليق