أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأنه أصدر تعليمات لمديرية التربية والتعليم بعدم ربط تسليم الكتب الدراسية بسداد المصروفات المدرسية لافتا بأن الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية موجودة بالمدارس تمهيدا لتسليمها لكل الطلاب لبدء عام دراسى جديد نحو مستقبل مشرق .
قال الغضبان فى بيان منذ قليل أن هناك تكليف لمديرى المدارس بحصر واقعى للحالات الغير قادرة على سداد المصروفات الدراسية حتى يتسنى للمحافظة تحمل سدادها لتحقيق العدالة الإجنماعية بين جميع أبنائنا الطلاب .
واضاف الغضبان بأن أعمال الصيانة و الترميمات لبعض المدارس قد انتهت بالفعل وأصبحت المدارس مؤهلة لإستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد حيث تم توفير جميع الخدمات اللوجسيتية التي تحتاجها المدارس سواء من قبل المحافظة أو التربية والتعليم و الأبنية التعليمية .
وفى سياق متصل أكد الغضبان بان هناك تنسيق بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمرافق برفع الإشغالات و الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس بالإضافة إلى دور مديرى المدارس والمشرفين المتعلق بالإهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول لتشجيع الطلاب على إنتظام العملية التعليمية بالمدارس لخلق جيل قادر على العطاء والإنتماء والمشاركة فى كافة المشروعات المستقبلية .