التقى أعضاء لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة اللواء حاتم باشات وفدا برلمانيا أوغنديا بمقر المجلس، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما البرلمانية.

وقال باشات -في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب اللقاء- إن الوفد البرلماني الأوغندي طلب خلال اللقاء مساعدة مصر لأوغندا في مجال المنح الدراسية وزيادتها والدعم المالي لبعض المشروعات هناك، والإسراع في توقيع بعض اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وأضاف باشات أن الوفد الأوغندي طلب زيادة عدد الكليات المتاح دخولها لطلاب أوغندا خاصة كليات الهندسة، فضلا عن التعاون في مجالات الزراعة والصحة والتعليم والكهرباء وغيرها من المجالات.

وتابع باشات أن لجنة الشؤون الإفريقية وجهت من جانبها الشكر للوفد الأوغندي على موقفهم الداعم للشعب المصري، وتم التأكيد على توافق وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بمواجهة التهديدات الإرهابية في المنطقة.

وأشار باشات إلى أنه أكد للوفد الأوغندي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يتأخر أبدا عن إفريقيا، وأنه تم طرح فكرة أن ترسل مصر وفودا طبية لمساعدة أوغندا في مواجهة فيروس "سي" و"بي"، مع تبادل الخبرات بشأن كيفية التعامل مع الأمراض المنتشرة في أوغندا مثل الملاريا وغيرها.