وافتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، مدرسة دندرة الثانوية المشتركة بقرية دندرة مركز قنا فى بداية العام الدراسى، والواقعة على مساحة 6000 متر مربع وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالى 2 مليون و400 ألف جنيه منحة إماراتية تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتتكون من 3 أدوار تضم 12 فصلا دراسيا بعدد 370 طالبا وطالبة، ورافقه خلا الافتتاح عزت بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.
وقدم المحافظ خلال طابور الصباح التهنئة للطلاب وحثهم على ضرورة الاجتهاد باعتبارهم جيل المستقبل مطالبهم بالسعى إلى تنمية مهاراتهم والالتزام بتحصيل العلوم والجد والاجتهاد .
كما تفقد الهجان مدرسة قنا الإعدادية الحديثة بنين ومدرسة سيدى عبد الرحيم الإعدادية بنات ومدرسة حسان بن ثابت الابتدائية، لمتابعة انتظام العملية التعليمية واطمأن على كافة الاستعدادات التى تمت لاستقبال الطلبة فى بداية العام الدراسى الجديد .
فيما تابع اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، انتظام كافة الخدمات أمام المدارس وسير حركة المرور وحسن سير العملية التعليمية، فى أول يوم لعودة العام الدراسى .
وفى كفر الشيخ، أطمأن اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، على استتباب الأمن خارج وداخل مدارس إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية وإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، حيث رافقه صلاح عثمان وكيل وزارة التربية التعليم، وعلى فايق مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومصطفى مرعى مدير عام إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية .
وانتشرت سيارات النجدة أمام المدارس خاصة مدارس التعليم الفنى بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ لمنع الاحتكاك بين الطلاب والطالبات .
وقال اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، إنه تفقد عدد من المدارس واطمأن على استتباب الحالة الأمنية بخارج المدارس، فيما انتشرت سيارات الشرطة أمام المدارس، مؤكداً أن هناك اهتماما كبيرا على أمن سلامة أبنائنا الطلاب .
وفى دمياط، تفقد اللواء نــــادر جنيدى، مدير الأمن، خدمات تأمين العديد من المدارس والكليات بنطاق المدينة بهدف تحقيق أعلى معدلات تأمين للمدارس والجامعات والمعاهد بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد .
وأكد جنيدى، أن خطة تأمين المدارس والكليات تعتمد على محورين وهم الأول تكثيف الخدمات على المنشآت التعليمية خاصة فى ضوء بدء العام الدراسى الجديد بالمحافظة وما يستلزم الأمر من تكثيف فعاليات الأداء الأمنى لمواجهة أية احتمالات ومتغيرات على الساحة الخارجية وما قد يكون لها مردود داخلى، والمحور الثانى هو نشر عناصر من إدارة البحث الجنائى من خلال دوريات أمنية مترجلة وراكبة قبل وخلال وبعد انتهاء اليوم الدراسى معززة بقوات من قسم مباحث العنف ضد المرأة للقضاء على ظاهرة التحرش الجنسى .
كما وجه مدير الأمن بتواجد عناصر من إدارة المرور لرفع جميع الانتظارات الخاطئة بمحيط المكان والعمل على تيسير حركة المرور بانسيابية وكذا عناصر من قسم المرافق لرفع الباعة الجائلين من محيط المدارس ورفع الإشغالات وكذا عناصر من إدارة الحماية المدنية "المفرقعات" لتعقيم جميع المنشآت الدراسية والمناطق المحيطة بها لتوفير الأمن والأمان للطلاب خلال الفترة الدراسية .
وفى المنيا أجرى، عصام البديوى، محافظ المنيا، جولة تفقدية على عدد من المدارس يرافقه رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس أحمد النوبى مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، بدأت الجولة بمدرسة دماريس الابتدائية المشتركة، حيث شهد المحافظ طابور الصباح وانتظام الطلبة والطالبات والمدرسين والمشرفين حتى دخولهم الفصول .
وتفقد المحافظ عدد من الفصول بالمدرسة وقام بتوزيع بعض الهدايا الرمزية على الطلاب، كما تفقد غرف الأنشطة والحاسب الآلى، والحالة العامة للنظافة للفصول ودورات المياه، كما تفقد مخازن الكتب الدراسية بالمدرسة، مشدداً على رفع كافة الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس، ولفت المحافظ إلى عدم السماح بأى تجاوزات تخص هذا الأمر، حفاظا على مصلحة الطلاب، وحسن سير العملية التعليمية وحث الطلاب على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد منذ أول أيام العام الدراسى .
وطالب المحافظ المعلمين بوضع مصلحة الطالب فى المقام الأول والتركيز على الجوانب التربوية فى التعليم، والانضباط فى مواعيد العمل، والتركيز على الأنشطة الدراسية واحترام الوقت .
كما استجاب المحافظ لمطلب الأهالى بالاستفادة من المساحة الشاغرة أمام المدرسة بانضمام جزء منها إلى المدرسة لحل مشكلة كثافة الطلاب والجزء الآخر يقام عليه مسجد لأهالى القرية، مؤكدا أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية ودراسة الموضوع لإمكانية تنفيذه .
وفى شمال سيناء، قدم اللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء الهدايا لطلبة مدرسة الشهيد شريف محمد حسين الابتدائية بالعريش، خلال مرافقته اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء فى جولته بالمدرسة، وأهدى مدير الأمن عددا من تلاميذ المدرسة حقائب مدرسية بعد أن استمع منهم لنشيد "بلادى بلادى"، ونشرت مديرية الأمن مجموعات أمنية لتأمين المدارس .
وفى الغربية، قرر محمد فاروق حماد مدير إدارة غرب مدينة المحلة التعليمية، إحالة مدير إدارة التعليم الابتدائى بإدارة غرب المحلة التعليمية، لتفريغه 4 فصول بمدرسة جلال الدسوقى الابتدائية المشتركة بقرية شبرا ملكان مركز المحلة، وإحالة مدير المدرسة للتحقيق بسبب الإهمال الجسيم بالمدرسة وعدم اكتمال الصيانة بدورات المياه، كما قرر عودة الـ11 مدرسا الذين تم سحبهم من المدرسة، على أن يتم زيادة الفصول لتخفيف الكثافة، فى الوقت الذى حاول فيه الأهالى قطع الطريق احتجاجا على تخفيض الفصول وتمكنت الشرطة من احتواء الموقف .
كانت المدرسة قد شهدت تظاهر أولياء أمور التلاميذ بعد تخفيض المدرسة عدد الفصول من 34 فصلا إلى 24 فصلا، مما أدى إلى زيادة الكثافة داخل الفصول إلى 68 تلميذا بالفصل رغم أن خطة المدرسة تم اعتمادها بالتعليم الابتدائى بالإدارة التعليمية 34 فصلا .
وفى الغربية، تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، عددا من المدارس الإعدادية والثانوية بمدينة طنطا، للاطمئنان على انتظام وسير العملية التعليمية​، والتقى بالطلاب داخل الفصول والمعامل وهنأ محافظ الغربية الطلبة والمدرسين وجميع العاملين بالمدرسة ببداية العام الدراسى الجديد وطالب من المدرسين والطلبة بذل مزيد من الجهد فى العمل والتحصيل الدراسى والانتظام فى الحضور وعدم الغياب والحفاظ على الوقت واستثماره فيما يفيد .
وطالب المحافظ من الطلاب الانضمام إلى مجموعات التقوية المقامة داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، مع الحفاظ على نظافة الفصول والاهتمام بتناول وجبه الإفطار قبل بداية اليوم الدراسى حفاظا على صحتهم .
ولاحظ المحافظ وجود بعض الإنشاءات القديمة وبارتفاع دورين فقط وتحتل مساحات كبيرة داخل المدارس ووجه المحافظ بسرعة عمل مذكرة لإحلال هذه الإنشاءات وبناء إنشاءات أكثر ارتفاعا لاستيعاب الطلبة وتقليل الكثافة والمساعدة لتشغيل هذه المدارس فترة واحدة بدلا من العمل فترتين .

محافظ قنا يفتتح مدرسة دندرة

محافظ قنا يلتقى طلاب المدرسة الجديدة

محافظ قنا يطمئن على الطلاب فى اول ايام العام الدراسى

محافظ قنا وسط تلميذات إحدى مدارس قنا

محافظ قنا يتحدث لتلميذة بمدارس قنا

جولة مدير أمن ومحافظ شمال سيناء على المدارس

سيارات الشرطة والنجدة خارج المدارس بكفر الشيخ

محافظ الغربية يوقع فى دفتر الزيارات

حوار مفتوح بين محافظ الغربية والطلاب

محافظ الغربية يتقد مدرسة طنطا الإعدادية بنين

محافظ المنيا داخل إحدى المدارس

محافظ المنيا يتفقد إحدى المدارس

مدير أمن دمياط يتفقد محيط المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد

مدير أمن قنا أثناء الجولة

مدير أمن كفر الشيخ فى إحدى المدارس

مدير أمن قنا وحكمدار قنا أثناء الجولة

مدير أمن كفر الشيخ يتفقد مدرسة هدى شعراوى بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية