أعلنت جمعية المصدرين المصريين "اكسبو لينك" برئاسة المهندس خالد الميقاتي عن تنظيم المعرض الدولى للعمارة والتشييد والبناء "بروجكس افريقيا 2016" والذى تنظمه الجمعية خلال الفـترة من 10 إلـى 13 ديسمبر المقبل بمركـز القاهـرة الدولى للمؤتمـرات بمدينة نصـــر.

ويشارك فى المعرض كافة المجالات الرئيسية لقطاع البناء والتشييد من بينها الاسمنت والحديد والالومنيوم ومواد العزل والدهانات والزجاج والارضيات والتدفئة والتكييف.

وقال عمرو عبد اللطيف المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين انه تم دعوة كبار الشركات المصرية والأجنبية والتي تعمل في المشاريع العقارية الكبرى بالاضافة الى دعوة الجهات القائمة على تنفيذ المشاريع الكبرى التي بدأ الإعلان عنها في مصر.

وأضاف "عبد اللطيف" أن المعرض يستضيف 100 مشتري دولي من كبار المشتريين في أفريقيا والشرق الأوسط, لافتا إلى أنه سيتم أقامة مؤتمر دولي على هامش المعرض يتناول أهم الموضوعات المتعلقة بالعمارة الخضراء والطاقة المتجددة بمشاركة كبار المحاضريين العالميين في هذا المجال من تركيا – إيطاليا – الهند – الصين.

وأشار إلى أن المعرض يستهدف زيارة المتخصصين في قطاع البناء والتشييد من مهندسين معماريين ومقاولون ومكاتب استشارية ومطوريين عقاريين ومهندسين ديكور ومراكز البحوث والدراسات مصنعين وشركات تجارية من كافة أنحاء العالم بصفة عامة ومن مصر وأفريقيا بصفة خاصة.

كما تقوم شعبة البويات المصرية بتنظيم جناح كبير لشركات البويات المصرية ضمن معرض بروجيكس أفريقيا تمهيدا للسنة القادمة لإقامة معرض بويات منفصل.