قام محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أمس بالمرور على مدارس مدينة الطور للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد غدا، رافقه خلالها المحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء.

وقال وكيل الوزارة إنه تم استلام 15 مدرسة من هيئة الأبنية التعليمية بعد إنهاء أعمال الصيانة لبدء الدراسة بهم موزعة على جميع مدن المحافظة.

وأضاف عقل أن إدارات جنوب سيناء التعليمية انتهت من استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد 2016-2017 والذي سيبدأ غدا.

وقام وكيل الوزارة بالاطمئنان على انتهاء جميع أعمال الصيانة بالمدارس وجاهزيتها لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة ومراجعة التجهيزات المدرسية والمباني: (الفصول الدراسية – الأفنية – الأثاث – المعامل – حجرات الأنشطة – دورات المياه – الأسوار – الطرقات – الملاعب – أدوات الإطفاء) ومتابعة نظافة المدارس من الداخل؛ حتى تكون المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة.

كما قام بالاطمئنان على وصول جميع الكتب الدراسية بكل المراحل التعليمية لجميع المدارس واكد علي تسليمها للطلاب ووجودها معهم في أول يوم من أيام الدراسة.

وشدد عقل على الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2016 /2017 في توزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات وعدم عقد امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة الأقباط وإعداد جداول الحصص المدرسية وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس وإعداد جداول الإشراف اليومي والالتزام به وبصفة خاصة في فترة: (بداية اليوم الدراسي – الفسحة – موعد انصراف الطلاب).

وأكد على ضرورة الاهتمام بخطة الأنشطة التربوية بالمدارس وتفعيلها وعودة مسابقات أوائل الطلبة بجميع المدارس والمراحل التعليمية المختلفة.