شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عصر اليوم، مهرجان الأنشطة الرياضية التى أقامته الوزارة بحى الأسمرات الجديد بمنطقة المقطم تحت شعار "الرياضة انتماء"، وذلك بحضور محمود الحلو المدير التنفيذي للوزارة وإسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة وسونيا دنيا مدير عام القاعدة الشعبية بالوزارة.

وشارك فى المهرجان حوالي 500 من الأطفال والشباب من قاطنى منطقة الأسمرات، وانقسمت المسابقات التى احتضنتها مجموعة الملاعب الرياضية بمنطقة الأسمرات إلى دورى فى كرة القدم الخماسية وعدة مسابقات ترويحية وقامت الوزارة بتوزيع مجموعة من الجوائر العينية على المشاركين.

كما شهد اليوم إقامة نهائي بطولة خماسيات كرة القدم للفتيات التى انطلقت أمس بالمركز الأوليمبي بالمعادى بمشاركة 150 فتاة من 15 محافظة.

وأوضح المهندس خالد عبد العزيز حرص الوزارة على تنظيم الأنشطة الرياضية المختلفة للنشء والشباب فى مختلف المحافظات لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية والاستفادة من المنشآت المطورة فى جميع المحافظات، لافتا إلى حرص الوزارة على تنظيم سلسلة من الأنشطة الشبابية والرياضية لقاطنى حى الأسمرات.

كما لفت وزير الرياضة عن مشروع إنشاء مجمع رياضي ثقافي اجتماعى بحى الأسمرات خلال الفترة القادمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومحافظة القاهرة لتحقيق التنمية الشاملة للمنطقة والعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين بها.