أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية متوفرة بصورة متكاملة في جميع المدارس، مشيرا بأنه وجه مديرية التربية والتعليم بعدم ربط دفع المصروفات بتسليم الكتب وهناك تعليمات بذلك الأمر لجميع المدارس بتسليم الطلاب الكتب فورا.

وأضاف بأن هناك تكليف لمديري المدارس بحصر واقعي للحالات غير القادرة على سداد المصروفات الدراسية على أن تتحمل المحافظة سداد المصروفات الخاصة بابنائنا الطلاب غير القادرين.

وقال المحافظ إن أعمال الصيانة والترميمات لبعض المدارس قد انتهت وأصبحت المدارس موهلة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث تم توفير جميع الخدمات اللوجسيتية التي تحتاجها المدارس سواء من خلال المحافظة أو التربية والتعليم أو الأبنية التعليمية وأضاف المحافظ بانه وجه بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمرافق برفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى بالإضافة إلى دور مديرى المدارس والمشرفين في الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وفي جميع الاماكن والتي ستنعكس بصورة ايجابية على حضور الطلاب وتشجيعهم على الانتظام بالمدرسة.

وأكد المحافظ على تكثيف الخدمات المرورية والشرطية بمحيط المدارس منذ الصباح الباكر وعلى الشوارع المؤدية إليها لتحقيق السيولة المرورية ومنع التكدس.