توجه الدكتورعصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، والتي تعتبر المحطة الأخيرة ضمن جولتهم الأوروبية التي تشمل الجولة دول المجر وهولندا وإسبانيا، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.
وقال وزير الزراعة إنه قام بزيارة عدد من الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الصوب الزراعية والمستلزمات الخاصة بها، والتي تعمل بتقنيات وتكنولوجيا عالية.
وأشار فايد أنه والوفد المرافق له تفقدوا أيضا عدد من المزارع التي تنتج الخضر والفاكهة من خلال الصوب الزراعية الحديثة والمتطورة، وملحقة بها وحدات للتعبئة، لافتا إلى أن تلك المناطق التي تم زيارتها مماثلة لحد كبير مناخيا مع مناطق شبه جزيرة سيناء، وهو ما يسهل من عملية نقل هذه التجربة والاستفادة منها بتنفيذها في مصر.
وأشاد وزير الزراعة بتجربة التعاونيات الزراعية في اسبانيا والتي وصفها بالفعالة والمتميزة، حيث تساهم بشكل كبير في النهوض بمستوى معيشة الفلاح، مؤكدا انه سيتم دراسة تلك التجربة وتنفيذ آلياتها في مصر .
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية بالقيام بجولة اوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 الى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.