لا تدع الأنفلونزا تصيبك هذا العام، حيث ينصح الخبراء بتعاطى لقاح الأنفلونزا السنوى الذى يعتبر أفضل وسيلة لتجنب آلام والحمى والاحتقان والتعب الذى يسببه الفيروس.
وقالت سيندى وستون، أستاذ فى قسم التمريض فى جامعة تكساس، إنه فى كل عام يموت نسبة كبيرة من الناس بسبب الأنفلونزا، لذلك يجب الحصول على اللقاح كل عام لحماية الفئات الأكثر ضعفاً، ومعظمهم من الأطفال وكبار السن.
وتوصى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” بتعاطى لقاح الأنفلونزا السنوى للجميع بداية من الأطفال 6 أشهر إلى كبار السن ويشمل ذلك النساء الحوامل أيضاً، لافتين إلى أن الأطفال الأقل من 8 أشهر قد تحتاج إلى الحصول على اللقاح فى جرعتين، والناس فوق سن 65 عاماً يجب الحصول على جرعة عالية.
وأوضح التقرير أن البعض يخشى من الحقن لذلك يلجأ إلى استخدام “FluMist” ، وهو لقاح الأنفلونزا على هيئة رزاز للأنف، لكن وجدت الأبحاث أنه غير فعال.
وهناك الملايين من الناس لا يحصلون على لقاح الأنفلونزا كل عام، مما يؤدى إلى مئات الآلاف من المستشفيات وآلاف القتلى، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض “CDC” .
وأضاف الباحثون عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News” ، أن النظافة الجيدة تساعد على البقاء بصحة جيدة، وذلك عن طريق غسل اليدين بشكل صحيح، وتجنب الاتصال بالوجه أو العينين مع شخص مصاب بالفيروس، مع مسح الأسطح بالمطهرات.